الرئيس الأسد يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والوفد المرافق

الرئيس الأسد يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والوفد المرافق

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
19 كانون الأول ,2017  15:05 مساء






استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء، "فرانشيسكو روكا" رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والوفد المرافق.
وبحسب صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية، فإن الرئيس الأسد أكد لـ"روكا"، أن "الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري ساهم، إلى جانب الحرب الإرهابية، في تفاقم الأزمة الإنسانية في سورية"
الرئيس الأسد أكد لضيفه أن "الدولة السورية بجميع مؤسساتها، مستمرة بالقيام بكل ما من شأنه تخفيف معاناة مواطنيها بسبب الجرائم والممارسات غير الإنسانية وغير الأخلاقية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية، بما في ذلك تعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر".
وأمس، استقبل وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين "فرانشيسكو روكا" والوفد المرافق له، حيث جرى بحث علاقات التعاون القائمة بين الحكومة السورية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وأهمية تعزيزها في ظل الأزمة التي تتعرض لها سورية.
واستعرض وزير الخارجية والمغتربين الجهود التي تبذلها الحكومة السورية بالتعاون مع كل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري لتلبية ما أمكن من الاحتياجات الانسانية والمعيشية للشعب السوري في كل أراضي الجمهورية العربية السورية وبما يساعد من التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي سببتها الجرائم التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية المسلحة بدعم من قوى إقليمية ودولية معروفة للجميع بالإضافة إلى العقوبات الاقتصادية الأحادية المفروضة على سورية والتي تستهدف الشعب السوري بالدرجة الأولى.
وعبر الوزير المعلم عن تقدير سورية للجهود التي تقوم بها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري معربا عن استعداد الحكومة السورية لتعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وخاصة بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء والأصدقاء والتي قادت إلى استعادة العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرة المجموعات الإرهابية التكفيرية وأهمية المساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية للمواطنين المقيمين فيها والعائدين إليها.
بدوره شكر روكا الحكومة السورية على تعاونها مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وعلى الجهود الكبيرة التي تبذلها في إيصال المساعدات الإنسانية وتلبية احتياجات المواطنين السوريين المتضررين من الإرهاب مؤكدا أهمية دعم كل الأشخاص الذين يعانون بسبب الحروب والنزاعات المسلحة حول العالم وأهمية تذليل جميع العقبات التي تعترض العمل الإنساني.
وأشار رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى الجهود التي تبذلها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في المجال الإنساني مؤكدا التزام الاتحاد الكامل بدعمها نظرا للدور الكبير الذي تؤديه خلال الأزمة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]