أمريكا تُفشل المشروع المصري بشأن القدس.. ونتنياهو يصفق لها

أمريكا تُفشل المشروع المصري بشأن القدس.. ونتنياهو يصفق لها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
18 كانون الأول ,2017  21:00 مساء






استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم، وأيد جميع أعضاء المجلس الأربعة عشر الآخرين مشروع القرار.
واعتبرت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي، إن بلادها استخدمت الفيتو دفاعا عن دور الولايات المتحدة في الشرق الأوسط ودورها في عملية السلام.
ورفضت هايلي الاتهامات بعرقلة الولايات المتحدة لعملية السلام
وكانت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أكدت أن الولايات المتحدة ستعترض على مشروع القرار المصري بشأن القدس وستستخدم حق النقض (الفيتو).
وزعمت نيكي هايلي إن مشروع القرار المصري "يعيق السلام".
وأضافت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أن واشنطن تدعم جهود السلام من خلال التفاوض المباشر، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لديها التزام واضح للتوصل لسلام دائم مبني على حل الدولتين.
وتعليقا على استعمال واشنطن حق النقض، قال المندوب البريطاني لدى الأمم المتحدة، ماثيو رايكروفت، إن بلاده لا تتفق مع القرار الأمريكي وتعتبر القدس الشرقية جزءا من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكد المندوب البريطاني أن لندن لن تقوم بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.
وشدد رايكروفت على أن وضع القدس يجب أن يحدد بمفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
إلى ذلك شكر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي لاستخدامها حق النقض ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس.
وقال بنيامين نتنياهو في فيديو نشره مباشرة بعد رفض الولايات المتحدة مشروع القرار المصري بمجلس الأمن، "لقد أشعلت شمعة من الحقيقة وبددت الظلام"
وأضاف "واحدة هزمت الكثيرين والحقيقة هزمت الأكاذيب.. شكرا أيها الرئيس ترامب، شكرا نيكي هايلي"، وفق قوله.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]