قطر توجه رسالة إلى "دول المقاطعة"

قطر توجه رسالة إلى "دول المقاطعة"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
17 كانون الأول ,2017  22:21 مساء






قال وزير خارجية النظام القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الدوحة نجحت في إدارة الأزمة "غير المسبوقة" مع دول الحصار، مؤكدا أن اليوم الوطني، الذي تحتفل به البلاد غدا الاثنين، 18 كانون الأول، سيحمل رسائل جديدة وعميقة لتلك الدول عن قوة قطر وتلاحم شعبها مع قيادته، حسب تعبيره.
وقال محمد بن عبد الرحمن، في مقابلة مع وكالة الأنباء القطرية "قنا" بمناسبة اليوم الوطني، أن هناك انتهاكات حقوقية تثير القلق، قائلا: "ما يقلقنا فقط هو تأثير الحصار على الأسر"، مشيراً إلى وجود 26 ألف حالة انتهاك لحقوق الإنسان مسجلة، وهو ما وصفه المسؤول القطري بأنه خطير جداً.
واعتبر أن بلاده أدارت الأزمة الخليجية بعقلانية واحترام كبير للذات، وجدد استعداد بلاده الكامل لحوار شفاف قائم على الاحترام المتبادل للسيادة والالتزامات المشتركة، مشدداً على أن حل الأزمة يجب أن يضمن عدم العودة إلى هذا الأسلوب الانتقامي في التعامل مع المواطنين عند حدوث خلاف سياسي بين الحكومات.
وقال  إن "ما يحزننا أيضا تسبب هذه الأزمة في اهتزاز الثقة بمجلس التعاون الخليجي، لكنه أكد ضرورة الحفاظ على هذه المنظومة، ودعا إلى إيجاد صيغة تضمن المحافظة على سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وإنشاء آليات حضارية لفض النزاعات والخلافات بين أعضاء المجلس.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]