من دمشق.. وقفة تضامنية مع القدس يقيمها الحزب السوري القومي الاجتماعي

مقالات متعلقة

من دمشق.. وقفة تضامنية مع القدس  يقيمها الحزب السوري القومي الاجتماعي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد سليمان
القسم: سياسة - محلي
16 كانون الأول ,2017  17:02 مساء






بحضور وسائل إعلامية وأحزاب سورية وشخصية من المجتمع المدني أقام الحزب السوري القومي  الاجتماعي وقفة تضامنية مع الأقصى على خلفية قرار ترامب الذي أعلن القدس عاصمة لـ"إسرائيل".
وأصدر الحزب القومي السوري بيان أعلن في إدانته للموقف الأخير الذي أعلنته الإدارة الأمريكية تجاه المسألة الفلسطينية باعتبار القدس عاصمة لـ "إسرائيل"، مبينةً أن هذا القرار يظهر فصلاً جديداً من فصول المشروع الغربي الصهيوني .
أناسو المقدسي  من المكتب السياسي للحزب القومي السوري الاجتماعي أكدت  في تصريح خاص لشبكة عاجل الإخبارية أن "الحزب القومي وقف اليوم بساحة الحجاز ليس لإعلان يوم الغضب لأن يوم الغضب يعاش منذ عام 1948 وأن كل يوم وقعت فيه اتفاقية ذل ضد القضية هو يوم غضب، قائلةً أن "هذه القرار لا يعني شيءً لأننا نحن أصحاب الأرض والقرار".
المقدسي أكدت أن "الحزب القومي لن ينسى القضية الفلسطينية ولن يوقف عم اتجاه هذه القضية" ، مذكرةً بالشهداء الذي قدمهم الحزب لأجل القضية الفلسطينية ولأجل سورية أيضاً.
بدوره حسن زعيتر منفذ الطلبة العامة بجامعة دمشق والحزب القومي السوري الاجتماعي، أكد لـ"عاجل" أن "الوقفة لأجل فلسطين وأن دمشق كانت وستبقى عاصمة المقاومة وقلب العروبة النابض، وأن دمشق كانت ولا زالت الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية وأن الشعب السوري وقيادته همهم الأول فلسطين".
وأضاف زعيتر أن "الحزب السوري القومي الاجتماعي جزء من المكون السياسي داخل الأراضي السورية وأن دعوته للوقفة التضامنية مع القدس هي دعوة باسم الشعب كله"، مؤكداً مشاركة عدد كبير من الأحزاب إلى جانب الحزب القومي السوري اليوم.
جعفر مشهدية أحد المشاركين بين لـ"عاجل" أن الوقفة واجب وطني على كل سوري وعربي وأن الشعب السوري معني بالقضية الفلسطينية كما هو معني بالجولان المحتل، وأن القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من القضية السورية.
وبين مشهدية أن الشعب السوري رغم ما مر به مازال معني بقضية فلسطين وأن الوقفة التضامنية التي قام بها الحزب القومي اليوم أكبر دليل أن الشعب السوري سيعيد القضية الفلسطينية إلى أولوياته.
هذا وقد أقيمت الوقفة على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار إدارته بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس الشريف وإعلانها بذلك عاصمة لـ "إسرائيل".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]