استجواب جديد لنتنياهو.. وتحذيرات من انقلاب الحكم بـ"إسرائيل"

استجواب جديد لنتنياهو.. وتحذيرات من  انقلاب الحكم بـ"إسرائيل"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
15 كانون الأول ,2017  21:07 مساء






ذكرت صحيفة "هارتس" العبرية أن المحققين من شرطة الاحتلال الإسرائيلي يستجوبون رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو للمرة السابعة وذلك في إطار القضيتين اللتين قد تكلفان نتنياهو منصبه.
ويُتهم نتنياهو بالحصول على هدايا باهظة الثمن من رجال الأعمال وكذلك محاولة التوصل إلى اتفاق مع صاحب إحدى  الصحف الإسرائيلية الكبرى"يديعوت أحرونوت" حول "تلميع" نشاط حكومته مقابل الحد من إمكانيات منافستها الرئيسية وهي صحيفة "إسرائيل هايوم" اليومية المجانية.
وأضافت الصحيفة: "قام المحققون صباح اليوم باستجواب نتنياهو للمرة السابعة في مقره في القدس".
وكان اللقاء السابق لنتنياهو مع المحققين قد جرى في الـ19 تشرين الثاني الماضي. وكانت الشرطة سابقا تبحث عن إشارات للفساد والاحتيال وإساءة استخدام المنصب فيما يعرف بـ "قضيتي 1000 و2000".
هذا وكتبت الصحيفة أن الشرطة أنهت التحقيق في "قضية 1000" وتخطط لاتخاذ قرار في هذه القضية، فيما تتابع "قضية 2000" في منتصف كانون الثاني القادم.
وعقب استجواب اليوم كتب نتنياهو في حسابه على "تويتر"، أنه "لا جديد تحت الشمس"، وأنه أجاب عن كافة الأسئلة، معبرا عن ثقته بأنه "لن يكون هناك شيء لأنه لم يكن هناك شيء" من البداية، وفق قوله.
إلى ذلك  حذر وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، من قلب نظام الحكم بدون انتخابات في "إسرائيل"، على خلفية التحقيق مع نتنياهو.
وخلال مؤتمر في تل أبيب، أعرب ليبرمان عن رأيه بعدم وجوب استقالة رئيس الوزراء ما لم يتم اثبات التهم الموجهة إليه، إذ أن ذلك يعني قلب نظام الحكم بدون انتخابات، ولا يمكن تشبيه نتنياهو بأي مواطن آخر وحتى بوزير، حسبما نقلت عنه هيئة البث الإسرائيلي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]