شركة "سورية - روسية" للخدمات النفطية في دمشق

شركة "سورية - روسية" للخدمات النفطية في دمشق

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - محلي
15 كانون الأول ,2017  18:45 مساء






 أكد وزير النفط والثروة المعدنية السوري، علي غانم، أن الوزارة تسعى بمساعدة الشركات الروسية، للوصول إلى إنتاج 219 ألف برميل نفط و24.5 مليون متر مكعب من الغاز يومياً بحلول نهاية 2019.
وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلت عن الوزير غانم قوله: " إن سورية ترحب بمشاركة الشركات والخبرات الروسية في تطوير واقع النفط والغاز في البلاد، لا سيما أن الأيام المقبلة تبشر بالخير لانطلاق العمل المشترك بين البلدين في القطاع النفطي.
وبيّن غانم أن الفريقين الفنيين من الجانبين سيتابعان تنفيذ ما تم الاتفاق عليه والبدء في إنشاء شركة خدمات مشتركة سورية — روسية في دمشق لتقديم الخدمات النفطية للشركات العاملة في مجالات الحقول الغازية والنفطية، مؤكدا أن الشركة ستكون نواة عمل باتجاه مشاريع استثمارية أخرى.
ووفقا لتصريحات الوزير، تسعى الوزارة للوصول إلى إنتاج نحو 70 ألف برميل يوميا من النفط و19 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميا مع نهاية عام 2018.
مؤكدا أنه حتى نهاية العام الجاري تسعى الوزارة إلى إنتاج نحو 20 ألف برميل من النفط و16 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميا.
وأشار الوزير غانم إلى "أهمية تدريب وتأهيل الكوادر السورية العاملة في مجال النفط، من خلال إيفاد الكوادر والخبرات الروسية إلى سورية، كون الشركات الروسية تملك خبرات متقدمة في هذا المجال، والسعي إلى إنشاء مراكز تدريب متطورة بالشراكة مع الجانب الروسي وتوطين الصناعات النفطية في البلاد".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]