مواجهات ومسيرات حاشدة تعم الأراضي الفلسطينية بـ"جمعة الغضب"

مواجهات ومسيرات حاشدة تعم الأراضي الفلسطينية بـ"جمعة الغضب"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
15 كانون الأول ,2017  13:43 مساء






انطلقت اليوم على امتداد الأراضي الفلسطينية مسيرات غضب حاشدة تندد بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي قابلتها قوات الاحتلال بالرصاص الحي وقنابل الغاز السام لقمعها ومنعها من مواصلة طريقها.
وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن حشودا كبيرة انطلقت من المسجد الأقصى رفضا لقرار ترامب كما جرت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند حاجز قلنديا في مدينة رام الله وكفر قدوم وعزون وجيوس في قلقيلية بالضفة الغربية.
واعتدت قوات الاحتلال على مسيرات الفلسطينيين في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل وعند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم وفي سهل عاطوف جنوب شرق طوباس وفي البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.
وشهدت نابلس وجنين وطولكرم وسلفيت مسيرات غضب تعبيرا عن رفض الاحتلال وتنديدا بالسياسة الأمريكية.
في سياق متصل أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الصوت والغاز السام عليهم في بلدة حلحول قرب الخليل بالضفة الغربية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن مصادر محلية قولها: إن مواجهات عنيفة اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة فجر اليوم وسط إطلاق وابل كثيف من قنابل الصوت والغاز السام ما تسبب بوقوع عدد من حالات الاختناق بين الفلسطينيين.
وكان عدد من الفلسطينيين أصيبوا خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس مظاهرة احتجاجية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس بالقرب من بلدتي سبسطية والناقورة شمال نابلس بالضفة الغربية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]