بقيمة 200 مليون دولار.. البنك الدولي يمنح الأردن قرضاً ميسراً

بقيمة 200 مليون دولار.. البنك الدولي يمنح الأردن قرضاً ميسراً

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: إقتصاد - دولي
13 كانون الأول ,2017  02:24 صباحا






وقعت الحكومة الأردنية، اتفاقية تمويل مع البنك الدولي، تتضمن قرضاً ميسراً بقيمة 200 مليون دولار.
وأفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، بأن الاتفاقية وقعت من قبل وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري عن الأردن، ونائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدكتور حافظ غانم بالنيابة عن البنك الدولي.
وقال الفاخوري: "الاتفاقية تتضمن تقديم قرض ميسر من البنك الدولي بقيمة 147.7 مليون دولار، إضافة إلى تمويل غير مسترد كمنحة بقيمة 52.3 مليون دولار من خلال آلية التمويل الميسر العالمية التي يديرها البنك الدولي".
وأشار إلى أن آلية التمويل الميسر "تمزج مع القرض للمساعدة في تخفيض كلفة الاقتراض، لتمتد فترة سداد القرض على مدار 35 عاما وتتضمن 5 سنوات فترة سماح، وبسعر فائدة ميسر جدا".
وقال الفاخوري: "التمويل الجديد سيوجه كدعم قطاعي للموازنة العامة بقيمة 192 مليون دولار، ويشتمل دعم فني لوزارة التربية والتعليم بقيمة 8 ملايين دولار، بما يتسق مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية للفترة 2016-2025".
وأشار الوزير الأردني، إلى أن "تحويل الدفعة الأولى من هذا البرنامج، وتقدر بقيمة 77 مليون دولار إلى حساب الخزينة العامة قبل نهاية الشهر الحالي".
ومن المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين من البرنامج حوالي 700 ألف طالب في المدارس الحكومية، مع الآخذ بعين الاعتبار أن الأردن يقدم خدمات تعليم حكومي ليس فقط للأردنيين بل أيضا لعدد كبير من الطلبة السوريين اللاجئين وطلاب من جنسيات أخرى".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]