157 جريحاً حصيلة اشتباكات الأمس في القدس.. والاحتلال يشن حملة اعتقالات

157 جريحاً حصيلة اشتباكات الأمس في القدس.. والاحتلال يشن حملة اعتقالات

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
11 كانون الأول ,2017  09:01 صباحا






قال الهلال الأحمر الفلسطيني أمس، إنّ حصيلة المواجهات التي حصلت الأحد في قطاع غزة والضفة الغربية بين الشبات الفلسطينيين وجنود الاحتلال بلغت 157 إصابة، في حين لفتت مصادر فلسطينية، عن تمركز قوات الاحتلال الإسرائيلي ونشرها لحواجز عسكرية في عدد من المناطق في المدينة المقدسة بالقدس المحتلة.
وقالت المصادر إن الجيش الإسرائيلي اقتحم مساء الأحد عدة أحياء في القدس وانتشر في باب الأسباط وفي حي الثوري جنوبي البلدة القديمة، كما أغلقت المدخل الغربي لبلدة العيسوية حيث تصدّى الشبان لها في البلدة، مشيرةً إلى قيام الاحتلال باعتقال 15 فلسطينياً بالضفة الغربية الليلة الماضية، بينهم القيادي في "الجهاد الإسلامي" خضر عدنان.
وتظاهر مستوطنون أمام باب الأسباط مطالبين بسيادة "يهودية" على الأقصى، حيث نشر ناشطون وصفحات مقدسية على وسائل التواصل صوراً تظهر اقتحام جنود الاحتلال للأحياء المذكورة وتحدثوا عن وقوع مواجهات وعمليات اعتقال.
وتعرضت حافلة جنود إسرائيلية لإطلاق نار عند مفرق عيرن الحرامية شمال رام الله قرب مستوطنة عوفرا دون وقوع إصابات.
وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مستوطنة خلال تعرض باص للرشق بالحجارة في منطقة شفاعمرو.
بينما قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنّ حصيلة المواجهات التي حصلت الأحد في قطاع غزة والضفة الغربية بين الشبات الفلسطينيين وجنود الاحتلال بلغت 157 إصابة.
وفي وقت سابق من ظهر الأحد أفادت مصادر إعلامية في القدس المحتلة، بإصابة رجل أمن إسرائيلي بعملية طعن نفذها فلسطيني قرب القنصلية الأميركية.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ إصابة رجل الأمن وصفت بالحرجة وتم نقله إلى مستشفى شعاري تصيدق، ووقعت العملية بالقرب من محطة الباصات المركزية غربي القدس المحتلة مقابل إحدى أبنية القنصلية الأميركية.
وقال الإعلام الإسرائيلي إنه جرى اعتقال منفذ العملية وهو شاب فلسطيني يدعى ياسين يوسف حافظ أبو القرعة، يبلغ من العمر 24 عاماً، من سكان مخيم الفارعة شمال نابلس.
والشاب بحسب وسائل إعلام إسرائيلية ابن الجنرال المتقاعد يوسف القرعة، الذي خدم في السابق في أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.
وتناقلت وسائل إعلام فلسطينية صورة عن صفحة منفذ العملية كتب فيها أنّ "الدماء تبذل رخيصة في سبيل القدس والأقصى والوطن".
 وعصر أمس الأحد، تصدّى شبان فلسطينيون لقوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة عند الحاجز العسكري في المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وبحسب مصادر فلسطينية فإنّ حصيلة إصابات الأحد خلال المواجهات في الضفة الغربية بلغت 45 إصابة 3 منها بالرصاص الحي و5 بالمطاطي و 37  بالاختناق.
يأتي ذلك، فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاعتقال للشبان الفلسطينيين المحتجين تنديداً بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]