أنقرة تفتح ذراعيها لـ"المهاجرين العائدين"!

أنقرة تفتح ذراعيها لـ"المهاجرين العائدين"!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
10 كانون الأول ,2017  20:03 مساء






قالت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية، أنه تم التوصل إلى اتفاق خلال زيارة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان مؤخرا إلى اليونان، حيث أقنعت اليونان تركيا بموافقتها على إعادة مهاجرين وصلوا إلى أراضيها انطلاقا من الأراضي التركية لتخفيف الاكتظاظ الكبير في مخيمات اللاجئين في جزرها.
ويأتي الاتفاق الجديد ليكمل اتفاقا سابقا باستقبال تركيا مهاجرين عائدين من مخيمات جزر إيجه، ويندرج تحت بنود الاتفاق الموقع بين تركيا والاتحاد الأوروبي.
مصدر في الحكومة اليونانية قال من جانبه إن اثينا وأنقرة اتفقتا على "إجراءات تعاون جديدة تهدف إلى تخفيف الاحتقان في الجزر، بموجب الاتفاق الموقع بين تركيا والاتحاد الأوروبي"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
ويهدف الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي الذي انتقدته منظمات حقوقية، إلى تحفيز أنقرة للحد من تدفق المهاجرين. وبموجب هذا الاتفاق المثير للجدل تعهدت أنقرة باستقبال المهاجرين الغير الشرعيين الذين وصلوا إلى الجزر اليونانية مقابل الحصول على مساعدات مالية، وتخفيف القيود الأوروبية على منح تأشيرات الدخول للأتراك.
وقد نجح الاتفاق في تقليص أعداد المهاجرين الذين يحاولون عبور بحر إيجه للوصول إلى الجزر اليونانية، علما أن أنقرة هددت مرارا بالتخلي عنه لأسباب عدة بينها عدم الالتزام بتخفيف القيود على منح التأشيرات للسياحة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]