اﻷمن الجنائي بدمشق يوقف عصابة سرقة بجرمانا.. وبعيد المسروقات ﻷصحابها

اﻷمن الجنائي بدمشق يوقف عصابة سرقة بجرمانا.. وبعيد المسروقات ﻷصحابها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: حوادث
05 كانون الأول ,2017  12:19 صباحا






تمكّن فرع الأمن الجنائي في دمشق، من القبض على عصابة سرقة في جرمانا، بعد معلومات حول حادثة سرقة من منزل أحد المواطنين في المدينة.
وبحسب بيان لوزارة الداخلية السورية، أكدت فيه قيام فرع الأمن الجنائي بدمشق بعد الحصول على معلومات عن حدوث سرقة "خزنة حديدية" بضمنها مصاغ ذهبي متنوع ومبالغ مالية كبيرة من منزل أحد المواطنين في جرمانا، وبعد البحث والتحري، بإلقاء القبض على المدعو (ض . ح)، الذي اعترف بعد التحقيق معه بإقدامه على بالاشتراك مع شخص متواري عن الأنظار، على الدخول إلى منزل صاحب الخزنة الحديدية بطريقة المغافلة، وسرقة محتوياتها من مبالغ مالية ومصاغ ذهبي، وإخفاء الخزنة ضمن منزل قيد الإنشاء، ثم قيامه بتسليم المسروقات والمصاغ الذهبي لشخص يدعى (أ . د).
البيان اكد أنه ومن خلال المتابعة، تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من إلقاء القبض على المدعو (أ . د)، وبالتحقيق معه اعترف باشتراكه بعملية السرقة، وقيامه بوضع المبالغ المسروقة، والتي تقدر قيمتها بحوالي "ستة عشر مليون ليرة سورية" لدى شقيقه المقبوض عليه (م.د)، والمصاغ الذهبي لدى زوجته المقبوض عليها (ف.م)، والخزنة الحديدية ضمن منزل قيد الإنشاء مقابل مبلغ مليون ليرة سورية لصاحبه المتواري.
وبدلالة المقبوض عليهم، بحسب البيان، تم استرداد الخزنة الحديدية، ومبلغ /16.875.000/ل.س ستة عشر مليون وثمانمائة وخمس وسبعون ألف ليرة سورية، و/15/ خمسة عشر ليرة ذهبية، و/9/ تسعة أونصات، ومصاغ ذهبي متنوع ومبلغ /1200/ ألف ومائتي دولار أمريكي، و/50/ خمسون يورو، و/100/ مائة روبية باكستانية.
وزارة الداخلية أكدت أن الأبحاث مازالت مستمرة لإلقاء القبض على الشخص المتواري، حيث يجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص لنيل نصيبهم من الحكم العادل.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]