الدفاعات الجوية السورية تُمرّغ أنف إسرائيل بالتراب

الدفاعات الجوية السورية تُمرّغ أنف إسرائيل بالتراب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
02 كانون الأول ,2017  08:18 صباحا






أسقطت وحدات الدفاع الجوي التابعة للجيش العربي السوري فجر اليوم، عدّة أهداف إسرائيلية معادية انطلقت من الأراضي المحتلة مستهدفةً مواقع عسكرية عسكرية بمحيط دمشق.
وبحسب مقاطع فيديو بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في العاصمة دمشق  والقنيطرة، فإن الدفاعات الجوية أسقطت عدّة صواريخ "أرض - أرض" أطلقها كيان الاحتلال الإسرائيلي باتجاه مواقع عسكرية للجيش العربي السوري بمحيط العاصمة من الجهة الغربية، وتحديداً بمنطقة الكسوة.
وفي وقت لم يعترف فيه الاحتلال بمحالة اعتداء فاشلة على مواقع الجيش العربي السوري، فإن مصادر إعلامية وعسكرية سورية متقاطعة أكدت، إطلاق جيش الاحتلال سبعة صواريخ على مواقع للجيش غرب العاصمة، إلا أن الدفاعات الجوية أسقطت 5 منها، فيما سقط الاثنين المتبقين بمحيط بلدة الكسوة، دون ورود أي أنباء عن وقوع أضرار مادية أو بشرية مكان سقوطها.
وأضافت المصادر أنّ الدفاعات الجوية السورية، دمرّت أحد الصواريخ الذي كان يستهدف مستودع للذخيرة بمحيط بلدة الكسوة، لافتةً إلى أن قوات الدفاع الجوي تصدت بنجاح لعدة صواريخ معادية، ومنعت من وصولها لهدفها المحدد.
المصادر أكدت أن الصواريخ أطلقت من منطقة تل أبو الندى، حيث تم اعتراض عدداً منهان في حيين سقط أحد الصواريخ المعادية بين بلدتي "مغر المير" و "بيت تيما" بربف دمشق الغربي، كما سقط اثنين آخرين قبل وصولهما لمنطقة "جبال كوكب" الواقعة إلى الشمال من مدينة الكسوة.
وبحسب مصادر عسكرية أخرى، فإن الاعتداء استهدف الفوج 91 بمحيط الكسوة.
وفي السياق، قال التلفزيون السوري صباح اليوم، إن العدو الإسرائيلي "أطلق في الساعة 12.30 صباحاً عدة صواريخ أرض - أرض باتجاه أحد المواقع العسكرية بريف دمشق، مؤكداً أن وسائط الدفاع الجوي تصدت  للاعتداء الصاروخي، "حيث تمكنت من تدمير هدفين وخلف العدوان الإسرائيلي خسائر مادية بالموقع".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]