زلزال جديد في إيران

زلزال جديد في إيران

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: حوادث
01 كانون الأول ,2017  10:25 صباحا






أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن زلزالا قويا بلغت شدته 6.3 درجة هز جنوب شرق إيران بالقرب من مدينة كرمان فجر اليوم الجمعة.
إلا أن المركز الأوروبي لرصد الزلازل المتوسطية قال إن الزلزال وقع في جنوب شرق إيران وأن قوته بلغت 5.9 درجة.
وقالت السلطات الإيرانية إن قوة الزلزال بلغت 6,1 درجة وإن مركزه كان مدينة كرمان التي يسكنها أكثر من 821 ألف نسمة في وسط البلاد، ولم يسجل وقوع ضحايا في هذه المدينة إثر الزلزال الذي وقع صباح اليوم الجمعة .
وأصيب 42 شخصا نتيجة هذا الزلزال في مدينة هجدك بمحافظة كرمان جنوب إيران.
وتعرض نحو 50 منزلاً قروياً معظمها في قرية كوهك للتدمير الجزئي أو الكلي
وتم تسجيل 42 هزة ارتدادية أقواه كانت بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر
لذلك تم أغلاق جميع مناجم الفحم في المنطقة حتى إشعار آخر،وتشكيل خلية أزمة برئاسة محافظ كرمان وفرق الإنقاذ في أهبة الاستعداد
ووفقا لـ"رويترز"، أورد مركز التحذير من موجات المد البحري بالمحيط الهادئ، ومقره الولايات المتحدة، النبأ نفسه وقال إن الزلزال وقع الساعة 02:32 بتوقيت غرينتش وعلى عمق 33 كيلومترا.
ولم يتم ذكر أي معلومات حتى الآن تشير إلى سقوط ضحايا، إلا أن السكان هرعوا إلى الشوارع والساحات العامة والملاعب خوفا من حدوث هزّات ارتدادية.
وهذا ثاني زلزال تتعرض له إيران خلال أقل من شهر، ففي منتصف نوفمبر الماضي، ضرب زلزال مدمر بلغ قوته 7.2 درجة محافظة كرمانشاه، على الحدود بين إيران والعراق، وشعرت بارتدادات هذا الزلزال تحت الأرض بلدان أخرى في المنطقة، بما في ذلك الكويت والإمارات العربية المتحدة وإسرائيل. وأفاد الطب الشرعي في البلاد بمقتل حوالي 505 أشخاص، وإصابة أكثر من 12 ألفا آخرين.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]