عون للإعلام الإيطالي: الأسد باقٍ

عون للإعلام الإيطالي: الأسد باقٍ

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
29 تشرين الثاني ,2017  12:25 صباحا






لفت الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء، إلى أن سورية ستشهد نقطة تحول ديمقراطية، مؤكداً أن الرئيس السوري بشار الأسد باق في السلطة. 
وبحسب صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية، فإن ميشال عون أكد في تصريح لها أن سعد الحريري سيبقى بالتأكيد رئيساً لوزراء لبنان، مضيفاً أن ‬‬حل الأزمة السياسية في لبنان سيكون خلال أيام.
وقالت الصحيفة نقلا عن تصريحات لعون خلال زيارته إيطاليا، إن المحادثات مع جميع القوى السياسية داخل الحكومة وخارجها اختتمت وهناك توافقاً موسعاً.
وغادر عون بيروت قبل ظهر الأربعاء، متوجهاً إلى روما في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا الذي سيجري معه محادثات في قصر الرئاسة الإيطالية تتناول العلاقات اللبنانية – الإيطالية وسبل تطويرها في كافة المجالات .
وسيلتقي الرئيس اللبناني أيضاً رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني وعدداً من المسؤولين الإيطاليين.
هذا ومن المقرر أن يفتتح الخميس، مؤتمر الحوار الأوروبي – المتوسطي، الذي يعقد في العاصمة الإيطالية، يلقي خلالها الرئيس عون كلمة باسم لبنان، بحضور الرئيس الإيطالي وعدد من المسؤولين في دول أوروبية ومتوسطية.
وينعقد المؤتمر للمرة الثالثة في روما، ويتناول مواضيع تهم الدول الواقعة على ضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط، أبرزها هذه السنة، كيفية المحافظة على الاستقرار السياسي لهذه الدول، بما يتيح فرص التبادل والحوار والأمن المشترك، من خلال بناء إستراتيجيات لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وطرق الحد منها، مع احترام حقوق الإنسان.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]