سعي أمريكي لقلب الموازين بسورية.. وموسكو: وقاحتكم من العيار الثقيل!

سعي أمريكي لقلب الموازين بسورية.. وموسكو: وقاحتكم من العيار الثقيل!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
23 تشرين الثاني ,2017  14:59 مساء






وصف فلاديمير شامانوف رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي لشؤون الدفاع نوايا الولايات المتحدة بالاحتفاظ بقواتها في سورية بعد القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي بأنها وقاحة من العيار الثقيل، لافتا إلى أن من شأن ذلك عرقلة تسوية الأزمة في سورية.
وقال شامانوف في حديث للصحفيين اليوم: إن "تسوية الأزمة في سورية في مرحلة ما بعد القضاء على الإرهاب سوف تبقى رهنا لجملة من العوامل ولممارسات القوى الثالثة" أي الولايات المتحدة.
وكان أليكسي بوشكوف عضو مجلس الدوما الروسي انتقد مؤخرا تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الأخيرة حول وجود القوات الأمريكية في سورية قائلا: إنه "لم يعط أحد الأمريكيين الحق بالوجود في سورية لا الدولة السورية فوضتهم ولا الأمم المتحدة حتى".
هذا وقد نقلت وسائل الإعلام الأمريكية نقلا عن مصادر رسمية أن واشنطن تعتزم إبقاء قواتها العسكرية في سورية، وتحديدا في المناطقة الخاضعة لميليشيا "قوات سورية الديمقراطية" في شمال سورية وإنشاء إدارة غير مرتبطة بدمشق في تلك المناطق.
وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أكد مؤخراً أن وجود القوات الأمريكية وأي وجود عسكري أجنبي في سورية بدون موافقة الحكومة السورية هو عدوان موصوف واعتداء على السيادة السورية وانتهاك صارخ لميثاق ومبادئ الأمم المتحدة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]