ديمستورا إلى السعودية.. وجوقة المغادرين لـ"منصة الرياض" بازدياد!

ديمستورا إلى السعودية.. وجوقة المغادرين لـ"منصة الرياض" بازدياد!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
21 تشرين الثاني ,2017  18:21 مساء






أفادت الأمم المتحدة بأن المبعوث الأممي إلى سورية ستافان ديمستورا سيشارك في مشاورات حول سورية في الرياض، وذلك في إطار التحضير للجولة الثامنة من المفاوضات السورية في جنيف.
وأوضح ميشيل زاكيو، الممثل الرسمي باسم المنظمة الدولية في جنيف، أن ديمستورا يؤكد توافق لقاء الرياض-2 لبنود القرار الأممي رقم 2254، معربا عن أمله في أن نتائجه ستسهم في تسوية الأزمة السورية، وذلك عشية الجولة الثامنة من المفاوضات السورية المقرر إجراؤها في جنيف يوم 28 تشرين الثاني الحالي.
وكانت وسائل إعلام تركية أفادت في وقت سابق بتأجيل مؤتمر الرياض-2 الذي كان من المزمع إجراؤه في الفترة بين 22 و24 تشرين الثاني الجاري، إلى الأسبوع المقبل، وذلك بسبب خلافات بين أطياف المعارضة.
وكان رياض حجاب رئيس ما يسمى "الهيئة العليا للمفاوضات" المنبثقة عن معارضة الرياض، أعلن أمس، استقالته من منصبه، في خطوة تلتها سلسلة من القرارات المشابهة لعدد من المسؤولين فيها.
من جانبه أعلن اليوم عضو "الهيئة" جورج صبرا، أنه لن يشارك في مؤتمر "الرياض-2"، وقال في بيان مقتضب نشره على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك": "احتجاجا على تجاهل الهيئة العليا للمفاوضات، بدورها ومهامها وأدبياتها، واعتراضا على الطريقة الاستنسابية والمتعجلة والفردية في الإعداد للمؤتمر، أعلن اعتذاري عن المشاركة - كممثل للائتلاف - في أعمال مؤتمر الرياض 2، المزمع انعقاده 22 - 23 تشرين الثاني 2017 في مدينة الرياض".
وتأتي هذه الخطوة في إطار موجة كبيرة من الاستقالات التي طالت، اعتبارا من مساء أمس الاثنين، ما يسمى "الهيئة العليا للمفاوضات".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]