ريف دمشق.. امتهنوا تزوير الشهادات الدراسية.. والمقابل؟

ريف دمشق.. امتهنوا تزوير الشهادات الدراسية.. والمقابل؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: حوادث
20 تشرين الثاني ,2017  15:15 مساء






ألقى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق القبض على عدة أشخاص يقومون بتزوير الوثائق الرسمية والشهادات الجامعية، بعد ورود معلومات عن نشاطهم.
وأوضح مصدر من الفرع أن العصابة مؤلفة من أربعة أشخاص، وهم المدعوين ( م . ع ) و(ح . ش) و (ا . ق) و( و. خ)، وقد ضبط بحوزتهم العديد من الأوراق غير النظامية المنسوبة للدوائر الحكومية وأجهزة وأدوات خاصة بالطباعة وكروت بلاستيكية متنوعة تستخدم في تزوير البطاقات، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم بالاشتراك مع أشخاص متوارين على تزوير العديد من الوثائق الرسمية منها "الشهادات الثانوية والجامعية، ومصدقات التخرج، وكشف العلامات، وإجازات السوق، والسجل العدلي، والبطاقة الشخصية ، والوكالات" وذلك بطريقة النسخ الآلي الملون مقابل مبالغ مالية.
كما اعترف المقبوض عليه ( م . ع ) بحصوله على الشهادة الجامعية المزورة مقابل مبلغ /1.300.000/ل.س مليون وثلاثمائة ألف ليرة سورية، واستخدامها في تعديل وضعه الوظيفي.
هذا وقد تم استرداد مبلغ وقدره مليون ليرة سورية وأودع لدى مصرف سورية المركزي، وحجزت السيارتين المستخدمتين من قبل أفراد هذه العصابة، وصودرت الأجهزة وأدوات التزوير المضبوطة بحوزتهم.
ومازالت التحقيقات مستمرة لكشف جميع المتورطين في هذه القضية ، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص .


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]