البلغاري غريغور ديميتورف يتوّج بلقب "الماسترز" للتنس

البلغاري غريغور ديميتورف يتوّج بلقب "الماسترز" للتنس

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: رياضة - دولي
20 تشرين الثاني ,2017  09:17 صباحا






في نهاية تاريخية لموسم التنس احتشدت بالمفاجأت وخلت من نجوم كبار، توج البلغاري غريغور ديميتورف، المصنف سادساً، بلقب بطولة الماسترز التي تشكل خاتمة موسم التنس، بفوزه الأحد في النهائي على ملعب "او 2" في لندن على البلجيكي دافيد غوفان، الثامن، 7-5 و4-6 و6-3.
واحتاج البلغاري، البالغ 26 عاماً، إلى ساعتين و30 دقيقة لكي يجدد الفوز على غوفان، بعدما تغلب أيضاً على البلجيكي في دور المجموعات، ويتوج بأهم لقب في مسيرته الاحترافية، ومن أول مشاركة له في البطولة الختامية.
وكان الشوط السادس حاسماً في المجموعة الثالثة بالنسبة للبلغاري بعدما كسر إرسال غوفان، مما مهد الطريق أمامه لإنهاء مغامرة البلجيكي الذي تغلب على الإسباني رافائيل نادال الأول (دور المجموعات) والسويسري روجر فيدرر الثاني (نصف النهائي) في طريقه إلى النهائي الأول له في البطولة.
ورغم الإنجاز الذي حققه في البطولة، ودخوله السجلات كسادس لاعب فقط يتفوق على نادال وفيدرر في نفس الدورة، الأول الذي يحقق هذا الأمر منذ 2015 (حقق ذلك الصربي نوفاك جوكوفيتش للمرة الأخيرة في هذه البطولة بالذات)، انحنى البلجيكي البالغ 26 عاما أمام ديميتروف، ومني بهزيمته الخامسة ضد البلغاري، من أصل 6 مواجهات بينهما.
وأنهى ديميتروف، الذي كان إنجازه الأكبر قبل نهائي الأحد، تتويجه بلقب دورة سينسيناتي للماسترز (ألف نقطة) هذا الموسم، البطولة دون أي هزيمة بعد فوزه في دور المجموعات على النمساوي دومينيك تييم، وغوفان، والإسباني بابلو كارينو بوستا، الذي حل بدلا من نادال بعد انسحاب الأخير، ثم تخلص في نصف النهائي من الأميركي جاك سوك.
ورغم مشاركة نادال وفيدرر خلت البطولة من أسماء نجوم كبار من شاكلة جوكوفيتش والبريطاني آندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بسبب الإصابة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]