تأثير المنخفض الجوي على المحافظات

تأثير المنخفض الجوي على المحافظات

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: محليات
19 تشرين الثاني ,2017  11:32 صباحا






تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.
وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد خاصة على بعض مناطق الساحل والشمال ومناطق الجزيرة والشرقية كما يطرأ انخفاض أول على درجات الحرارة والرياح متقلبة الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة بعد الظهر والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.
وبحسب خبراء الطقس يطرأ انخفاض جديد على درجات الحرارة فجر الاثنين بدءاً من الساحل ومرتفعاته وتبدأ زخات رعدية غزيرة تمتد نهار الاثنين إلى المناطق الشمالية الغربية والشمالية.
ويواصل المنخفض امتداده التدريجي يوم الثلاثاء إلى المناطق الداخلية الوسطى والجنوبية ومنطقة الجزيرة على شكل زخات متوسطة الغزارة
وقدر خبراء الطقس كمية الهطولات المتوقعة على مناطق الساحل ومرتفعاته بين 70 و 100 مل، فيما تكون الكمية وسطية على المناطق الشمالية الغربية والشمالية قد تتراوح بين 15 و 25 مل، في حين تتوقع أن تكون متوسطة إلى ضعيفة على المناطق الوسطى والجنوبية وقد تتراوح الكميات بين 5 و 15 مل، ومتوسطة على منطقة الجزيرة قد تتراوح بين 5 و 15 مل ماعدا أقصى شمال شرق محافظة الحسكة حيث ستكون الهطولات.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]