ماكرون يلتقي الحريري في باريس السبت القادم

مقالات متعلقة

ماكرون يلتقي الحريري في باريس السبت القادم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
17 تشرين الثاني ,2017  00:43 صباحا






 أعلن قصر الإليزيه مساء أمس، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيلتقي رئيس الوزراء اللبناني المستقيل "سعد الحريري" السبت المقبل في باريس.
ونقلت رويترز عن مصدر مسؤول في الرئاسة الفرنسية الخميس، قوله أن هذه الزيارة سيعقد خلالها لقاء ثنائي بين الحريري وماكرون.
وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن الأربعاء، أنه دعا الحريري لزيارة باريس بعد إجرائه محادثات معه وكذلك مع ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان.
وأوضح ماكرون أن الدعوة ليست مقترحاً لمنح الحريري لجوء سياسياً، مشيراً إلى أن الزيارة من المخطط أن تستغرق يومين، دون تحديد موعدها.
يذكر أن الحريري قد أعلن، يوم 4 تشرين الثاني، في خطوة غير متوقعة اتخذها خلال زيارته إلى السعودية، عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية.
ويواصل الحريري وعائلته منذ ذلك اليوم وجوده في السعودية وسط غموض يكتنف ظروف إعلانه الاستقالة، وتقارير متباينة يقول بعضها إنه أًجبر على الإستقالة وإنه محتجز في الرياض من قبل النظام السعودية، الأمر الذي تحدث عنه حتى الرئيس اللبناني ميشال عون، على الرغم من مزاعم رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري على أنه "حر طليق".
فقد أعرب عون، في وقت سابق من أمس الخميس، عن أمله بأن تكون الأزمة التي اندلعت مع استقالة الحريري وما رافقها من ملابسات قد انتهت بوصوله القادم إلى فرنسا يوم السبت.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]