"أبو طاقية" بقبضة الجيش اللبناني

"أبو طاقية" بقبضة الجيش اللبناني

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
15 تشرين الثاني ,2017  08:10 صباحا






أعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها فجر اليوم الأربعاء، هن توقيف المطلوب مصطفى الحجيري الملقب بـ"أبو طاقية".
وذكر البيان أنه "بنتيجة المتابعة والتقصّي، أوقفت قوة من مديرية المخابرات فجر اليوم في بلدة عرسال، المدعو مصطفى الحجيري الملقب بـ"أبو طاقية". وقد بوشر التحقيق معه بإشراف القضاء المختص".
وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن القوى الأمنية ضبطت في سيارة الحجيري أسلحة.
يذكر أن الحجيري مطلوب بمذكرات توقيف عدة من القضاء اللبناني، لمشاركته في قتل العسكريين اللبنانيين وأحداث عرسال في البقاع.
وشارك الحجيري في وساطة مع أمير النصرة في جرود عرسال الإرهابي "أبو مالك التلي"، لتحرير العسكريين اللبنانيين المخطوفين.
ويواصل الجيش اللبناني ملاحقة المتورطين في الاعتداءات التي تعرض لها الجيش مطلع آب عام 2014 في بلدة عرسال شرق البلاد، وبعد استشهاد العسكريين الذين قتلهم تنظيم داعش الإرهابي بعد خطفهم خلال المواجهات التي دارت في البلدة الحدودية مع سورية.
وتواصل الأجهزة الأجهزة الأمنية اللبنانية ولا سيما مخابرات الجيش، ملاحقة عدد من المشاركين في الاعتداءات التي تعرض لها الجيش اللبناني بدءاً من مطلع شباط عام 2013، عندما هاجم مسلحون في عرسال دورية للجيش اللبناني، وقتلوا النقيب الشهيد بيار بشعلاني، والمؤهل ابراهيم زهرمان بعد التنكيل بجثتيهما في ساحة البلدة، وتوجيه أصابع الاتهام إلى رئيس البلدية السابق علي الحجيري، بعد الاعترافات أدلى بها عبادة نجل الحجيري والذي كانت تربطه علاقات وطيدة بالجماعات الإرهابية في جرود عرسال، والتي سلمها العسكريين اللبنانيين بعد احتجازهم في منزله إثر خطفهم خلال الاعتداءات على مراكز القوى الأمنية في عرسال.
وطالب أهالي الشهداء بدورهم بتوقيف "الحجيري" و"أبو طاقية" نظراً لتورطهما في العديد من الاعتداءات ضد الجيش، وكذلك قتل عدد من الشبان اللبنانيين صيف العام 2014.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]