ريف حماة.. سيطرات متسارعة للجيش والقذائف تطال محطة محردة

ريف حماة.. سيطرات متسارعة للجيش والقذائف تطال محطة محردة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
14 تشرين الثاني ,2017  16:22 مساء






تابعت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها ضد إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة"في المنطقة الممتدة بين ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف حماة الشمالي الشرقي.
واستعادت وحدات الجيش السيطرة على قرى سرحا القبلية والربيعة والجميلة شمال بلدة الحمراء كما سيطرت وحدات الجيش على تلتي المحصر والبنات شمال قرية الربيعة بريف حماة الشمالي الشرقي، وفرضت وحداته أيضا وسط العمليات المكثفة سيطرتها على قرية دوما جنوب شرق قرية قصر أبو سمرة في الريف الشمالي لحماة
بينما بدأ عناصر الهندسة عمليات إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين وفي الأزقة والشوارع في القرى المحررة.
هذا وأحكمت وحدات الجيش سيطرتها أمس على قريتي الحسناوي وأبو الغر شمال شرق مدينة حماة بحوالي 90 كم.
وخلال عمليات تمشيط المناطق والقرى والبلدات التي استعاد الجيش السيطرة عليها فجر عناصر الهندسة أنفاقا في قرية الحردانة كان يستخدمها إرهابيو "داعش" للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة كما دمروا منصات لإطلاق القذائف كان يستخدمها الارهابيون لاستهداف مدينة السلمية بالقذائف الصاروخية المتنوعة وضبطوا مستودعا يحوي قطع تبديل لعربات وآليات مدرعة.
وفي بلدة عقيربات التي كانت تشكل المقر الرئيس للتنظيم في ريف حماة الشمالي الشرقي ضبطت وحدات الجيش خلال تمشيطها البلدة على مقر قيادة لـ"داعش" وبداخله 10 قذائف مدفعية وعشرات الحشوات.
إلى ذلك استهدفت المجموعات الإرهابية المتواجدة في الريف الشمالي بلدة سلحب ومدينة محردة بعدد من القذائف الصاروخية أسفرت عن إصابة امرأة بجروح.
ونقلت وسائل إعلام عن مدير محطة محردة الحرارية قوله أن القذائف طالت المحطة ما أدى لخروج عن الخدمة وتعرض أجزاء منها لأضرار مادية كبيرة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]