تميم بن حمد لـ"دول الحصار": نحن بخير من دونكم

تميم بن حمد لـ"دول الحصار": نحن بخير من دونكم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
14 تشرين الثاني ,2017  12:12 صباحا






قال أمير دويبة قطر "تميم بن حمد آل ثاني" اليوم، إن الدول العربية التي فرضت عقوبات على بلاده في حزيران بزعم دعمها للإرهاب، "لا تريد حلاً للأزمة".
وفي حديث له في بداية مراسم افتتاح دورة جديدة لمجلس الشورى القطري اليوم الثلاثاء، اتهم "تميم" السعودية والإمارات والبحرين ومصر بمحاولة "عرقلة استضافة بلاده لكأس العالم لكرة القدم في 2022".
وخلال افتتاحه ميناء حمد اليوم، قال "بن حمد" إن الميناء يعتبر من أكبر وأحدث الموانئ في الشرق الأوسط، وعقد العديد من الاتفاقيات مع خطوط النقل البحري الهامة بربط هذا الميناء بمرافع دولية عديدة.
مشيراً إلى أن بلاده اتبعت سياسة ضبط النفس والاعتدال في الرد على المقاطعة، وذلك احتراماً لقيمها وأخلاقها وحرصها على العلاقات الأخوية، مجدداً تقديره للشعب القطري الأصيل والمقيمين في الدولة على "وقوفهم في وجه الحصار بعزة وكبرياء وسمو في الأخلاق"، وفق ما قال.
وأضاف: "نحن لا نخشى مقاطعة هذه الدول لنا، فنحن بألف خير من دونها، ولكن اليقظة مطلوبة". ولفت إلى أن الإجراءات التي اتخذتها دول الحصار هدفت "لإحداث صدمة سياسية تؤثر على استقرار قطر".
وقال: "اتخذنا إجراءات ضرورية لمواجهة التحديات الجديدة لمصادر النقل التي تأثرت سلباً حتى عادت الأمور إلى مستوياتها الطبيعية".

تميم وفي معرض حديثه، تناول الأزمة السورية فأمل أن تنشط الجهود الدولية في إيجاد حل عادل لمأساة الشعب السوري". كذلك هنأ الفسطينيين على اتفاق الوحدة التي تحققت، آملاً أن يؤدي إنهاء الانقسام إلى رفع الحصار عن غزة.
وكانت الأنظمة الحاكمة في السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت في 4 حزيران الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دويلة قطر، حيث أعلن تحالف العدوان السعودي ضد اليمن إنهاء مشاركتها في الحرب على اليمن، موجهين الاتهامات إلى الدوحة برعاية الإرهاب وضرب الاستقرار بالمنطقة وعدم تنفيذ اتفاق الرياض.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]