الصمّاد للنظام السعودي: فك الحصار أو المواجهة بكل الخيارات

الصمّاد للنظام السعودي: فك الحصار أو المواجهة بكل الخيارات

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
13 تشرين الثاني ,2017  12:36 صباحا






قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن "صالح الصمّاد"، إن "بعد 3 أعوام من الحصار بقيادة السعودية على اليمن يخرج الشعب اليمني بكل قوة من جديد، وكل مواقفنا في مواجهة الظلم بما فيها إطلاق الصواريخ على الرياض وما بعد الرياض هي مواقف طبيعية".
وأضاف الصمّاد خلال تظاهرة في صنعاء رفضاً للحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي على اليمن منذ 3 سنوات، إن "إن الخيار الصحيح للنظام السعودي هو إيقاف الحرب والحصار على الشعب اليمني"، مؤكداً على أن "كافة الخيارات متاحة لدينا لمواجهة العدوان السعودي".
كما تطرّق في حديثه إلى آخر المستجدات السياسية في لبنان قائلاً: "الموقف العدائي للنظام السعودي تجاه لبنان ناتج عن موقف لبنان المعادي لإسرائيل".
وكان الإعلام السعودي قد ذكر الأسبوع الماضي أن الصمّاد أصيب بجروح بلغية في قصف سعودي على الرياض مرجّحاً مقتله. ونفى محمد عبد السلام المتحدث باسم "أنصار الله" مقتل الصمّاد أو حتى اصابته، لكن لم يظهر الأخير بعدها ليثير ذلك ريبة لدى بعض المراقبين والصحافيين.
يأتي ذلك، بعدما شهدت محافظة حجّة شمال غرب اليمن مجزرة أستشهد وأصيب فيها أكثر من 50 من المدنيين في غارات العدوان السعودي على مديرية أَفلح.
المصدر أكد أنّ طائرات التحالف السعودي استهدفت طواقم الإسعاف أثناء محاولتها مساعدة المدنيين وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.
وتلا كلمة الصمّاد بيانُ صادر عن المتظاهرين في صنعاء جاء فيه إن "استمرار الحصار، يزيد من إصرار الشعب اليمني على مواجهة العدوان".
كما أكد البيان "على تماسك الجبهة الداخلية ورفض أي مساع للتفرقة".

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]