إيران تؤكد أن وجودها في سورية هو لقتال داعش بطلب من الحكومة السورية

إيران تؤكد أن وجودها في سورية هو لقتال داعش بطلب من الحكومة السورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
13 تشرين الثاني ,2017  12:18 صباحا






أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي" اليوم الاثنين، عن أمله بعودة رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري إلى لبنان سريعاً، و"أن يمضي مراحل استقالته بصورة قانونية في لبنان".
وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أعرب قاسمي كذلك عن أمله بأن "لا تتجه أوضاع لبنان للعنف والخلاف والمزيد من التعقيد، وأن تعود إلى ما كانت عليه قبل استقالة الحريري"، لافتاً إلى أن استقالة الحريري كانت فجائية للغاية ومشبوهة ونتمنى أن يعود إلى بلده لبنان بأسرع وقت.
وحول زيارة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إلى ايران، قال قاسمي إن هذه الزيارة مدرجة في جدول أعمال العلاقات بين البلدين، وهي قيد البحث وستتم الزيارة حتى نهاية العام الجاري.
مضيفاً كذلك حول زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إيران، إن هذه الزيارة مدرجة في جدول الأعمال، وسيقوم وزير الخارجية الفرنسي بزيارة إلى طهران في غضون الأسابيع القادمة بهذا الصدد، معتبراً أن موقف الرئيس الفرنسي حول البرنامج الصاروخي الإيراني لم يكن مدروساً.
وفي الملف السوري، أكد قاسمي  أن "وجودنا في سورية هو لمحاربة داعش وبطلب من الحكومة السورية"، لافتاً إلى أنه "بعد القضاء على داعش، ستساهم إيران في إعادة إعمار سورية".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]