شهداء وجرحى ودمار هائل .. باعتداء أمريكي جديد على دير الزور

شهداء وجرحى ودمار هائل .. باعتداء أمريكي جديد على دير الزور

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - محلي
12 تشرين الثاني ,2017  08:35 صباحا






 استشهد 10 مدنيين على الأقل أمس وجرح آخرين، في مجزرة جديدة ارتكبها طيران ما يسمّى "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة، في منطقة تل الشاير قرية الدعيجي بريف دير الزور على الحدود مع العراق.
وبحسب مصادر أهلية وإعلامية متقاطعة، فإن طيران "التحالف الأمريكي" المزعوم، قام بالاعتداء على مواقع سكنية في منطقة تل الشاير قرية الدعيجي بريف دير الزور، ما تسبب باستشهاد أكثر من 10 مدنيين وعدد من المسعفين الذين حاولوا نقل الجرحى.
حيث بيّنت المصادر أن طائرات مسيرة لـ"تحالف واشنطن"، استهدفت سيارة تقل عدداً من المسعفين برفقة عدد من جرحى، ما أسفر عن تدمير السيارة واستشهاد من بداخلها.
وما زالت طائرات "التحالف الأمريكي" تواصل سلسلة اعتداءاتها على المدنيين بريف دير الزور، وارتكاب المجازر بحقهم حيث وثقت على مدى الأشهر الماضية عدة مجازر في سجله الحافل بالعدوان على السوريين، من استهداف الأحياء السكنية والمدارس والمباني الحكومية التي يلجأ إليها الأهالي للاحتماء من إرهاب "داعش" ومن اعتداءات طيران التحالف.
وتُطالب وزارة الخارجية والمغتربين في كل مناسبة، مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، بالعمل على حل "التحالف الدولي" المزعوم والعمل على وضع حد لعدوانه ومجازره بحق المدنيين في سورية، وإلزام كل الدول المشاركة فيه بتطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]