ميليشيا "الزنكي" تتقدّم على حساب "هتش" بريف حلب الغربي

مقالات متعلقة

ميليشيا "الزنكي" تتقدّم على حساب "هتش" بريف حلب الغربي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - محلي
12 تشرين الثاني ,2017  08:27 صباحا






سيطرت "حركة نور الدين الزنكي" الإرهابية أمس على بلدة "دارة عزة" في ريف حلب الغربي، بعد معارك عنيفة مع إرهابيي هيئة تحرير الشام أسفرت عن قتلى وجرحى بينهم القاضي الشرعي ورئيس المحكمة الشرعية التابع للهيئة بدارة عزة "أبو مجاهد المصري".
كذلك أعلنت حركة الزنكي سيطرتها على بلدتي بسرطون وتقاد وجمعية الكهرباء الواقعة شمال بلدة أورم الكبرى، إضافة إلى الفوج مئة واحد عشر في منطقة الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي فيما سيطرت الهيئة على بلدتي دير حسان وأطمة شمال إدلب.
وكان الإرهابي السعودي "عبدالله المحيسني" المستقيل من هيئة تحرير الشام، أعلن فشل الوساطة التي يقوم بها لإنهاء الاقتتال بين حركة نور الدين الزنكي وجبهة النصرة "هيئة تحرير الشام" في ريفي ادلب وحلب، مشيراً إلى أن الصلح قد يتم في نهاية المطاف، ولكن بعد أن يسقط المزيد من القتلى في صفوف الطرفين.
وفي سياق منفصل، وقّع ممثلو الأردن والولايات المتحدة وروسيا مذكرة مبادئ في عمان خاصة بتأسيس منطقة خفض تصعيد مؤقتة في جنوب سورية.
ووفق الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، فإن الاتفاق خطوة هامة لدعم اتفاق وقف إطلاق النار على طول خطوط التماس المتفق عليها في جنوب غرب سورية، وإيجاد الظروف الملائمة لحل سياسي مستدام للأزمة السورية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]