مشاكل وعيوب في "آيفون X" .. صدمة بأوساط المستخدمين

مشاكل وعيوب في "آيفون X" .. صدمة بأوساط المستخدمين

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: تكنولوجيا
05 تشرين الثاني ,2017  09:26 صباحا






اصطف الآلاف خارج متاجر أبل في مدن عدة حول العالم صباح الجمعة، لاستلام أجهزة "آيفون X" التي كانوا قد تقدموا بطلبات مسبقة لشرائها، إلا أن بعضهم أصيب بالصدمة بعد أن تفاجئ بخلل في جهازه الجديد.
وقال موقع "إنترناسيونالي بيزنس تايم" إن عدداً من الأشخاص أقدموا وبعد أن استلموا نسختهم من "آيفون X"، على التبليغ بأنهم عجزوا عن تفعيل الحهاز الجديد الذي يباع مقابل نحو 1218 دولار أمريكي.
وأضاف الموقع أن المستهلكين نشروا على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لهواتفهم الذكية التي تعرضت لهذا الخلل، ويظهر على شاشتها رسالة مفادها أن نظام التفعيل غير متوفر في الوقت الراهن.
وتطلب الرسالة في المقابل من المستخدم وصل الجهاز بـ"آيتون" لتفعيله أو المحاولة في وقت لاحق، وفي حال واجه المشكلة عينها فعليه التواصل مع فريق الدعم الفني في أبل عبر "apple.com/support".
وقال إريك ريان، المتحدث باسم شركة "AT&T" الأميركية العاملة في قطاع الاتصالات في بيان، إن بعض عملاء الشركة واجهوا بالفعل مشكلة مماثلة مع هواتفهم الجديدة، قبل أن تحل في وقت لاحق.
وتأتي هذه التقارير في وقت ارتفعت أسهم أبل حوالي أربعة بالمئة الجمعة، بعد أن سجلت شركة التكنولوجيا العملاقة أرباحاً تفوق التوقعات في الربع الأخير من السنة المالية وبددت مخاوف تتعلق بـ"آيفون X".
وقالت أبل إنها باعت 46.7 مليون هاتف آيفون في الربع الرابع المنتهي في 30 سبتمبر الماضي، لتتجاوز توقعات المحللين لبيع 46.4 مليون وفقاً لشركة فاكت ست للبيانات والتحليلات المالية.
وفي سياق متصل، كشفت التفاصيل المتعلقة بهاتف "إيفون X" المتاحة على موقع أبل أن تكلفة تصليح شاشة الجهاز سيكون مرتفعاً للغاية إن كان خارج الضمان، علماً أن سعر الهاتف يتعدى الألف دولاراً.
ووفقاً للمعلومات المتاحة على موقع الشركة المصنعة، فإن إصلاح الشاشة فقط سيكلف 279 دولاراً، ولكن إذا تضمن تقييم أبل "أضراراً أخرى" فإن تكلفة التصليح قد تصل إلى 549 دولاراً.
وتفوق هذه القيمة أسعار تصليح هواتف "آيفون 8 بلس"، التي لا تتضمن هواتف الشاشات من نوعية OLED كتلك المتواجدة في هواتف "آيفون X"، التي تصل إلى 169 دولاراً للشاشة وقد تزيد لـ 399 دولارا في حال اكتشاف أعطال أخرى.
وأوضح موقع أبل أن تلك التكاليف سيتم دفعها في حال احتاج المستخدم لتغيير شاشة هاتفه نتيجة لإساءة استخدام أو تلف عرضي، خصوصاً أن ضمان هواتف "آيفون" لا يغطي حالات الإهمال.
وأوضحت أبل أيضاً عبر موقعها أن الاشتراك في ضمان "أبل كير بلس" الممتد، من شأنه أن يقلل من مصاريف أي عملية تصليح محتملة، علماً أن قيمة الاشتراك في هذا الضمان الممتدة لعامين يكلف 199 دولاراً.
ويأتي "آيفون X" بعد عشر سنوات من طرح النسخة الأولى من الآيفون، ذلك المنتج الذي قاد صعود أبل لتصبح أكبر شركة تكنولوجيا في العالم بقيمة سوقية بلغت 862 مليار دولار.
وكان المدير التنفيذي لأبل تيم كوك، وصف "آيفون X" الهاتف المصنوع من الزجاج والصلب المقاوم للصدأ بأنه "أكبر قفزة منذ تدشين أول نسخة آيفون".

 


الكلمات المفتاحية: آيفون X آبل آيفون

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]