بسبب "خطأ بشري".. حرمان ترامب من "تويتر" لساعة!

بسبب "خطأ بشري".. حرمان ترامب من "تويتر" لساعة!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: منوعات
03 تشرين الثاني ,2017  22:48 مساء






فوجئ مستخدمو موقع "تويتر"، عند زيارتهم لحساب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الشخصي بعبارة "عفوا الصفحة غير موجودة".
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن حساب "ترامب" توقف لمدة ساعة، بسبب خطأ أحد الموظفين، قبل أن يعود للعمل مرة أخرى، وأكدت شركة "تويتر" خبر تعطل الحساب وعودته.
وأوضح "تويتر" أن حساب "ترامب [email protected]، الذي يتابعه 41.7 مليون شخص، تعطل دون قصد لمدة 11 دقيقة قبل استعادته، بسبب خطأ أحد الموظفين، مشيرا إلى أنه كان آخر يوم له في العمل.
وكتبت الشركة في تغريدة لها: "في وقت سابق اليوم، توقف حساب دونالد ترامب، دون قصد بسبب خطأ بشري من جانب موظف في تويتر". وأضافت: "نحن مستمرون في التحري واتخاذ الخطوات اللازمة لعدم تكرار هذا الأمر".
وفي تغريدة أخرى، أفادت الشركة بأنه بعد التحري، تبين أن الموظف الذي تسبب في تعطيل حساب الرئيس الأمريكي، كان في آخر يوم عمل له.
وذكرت متحدثة باسم "تويتر" أنه لن يتم الافراج عن أي معلومات جديدة حول التحقيق. وما زال من غير الواضح من هو الموظف، وكيف تمكن من الوصول إلى حساب ترامب وما إذا كانت أي خروقات أمنية أدت إلى التعطيل.
وبينما توقف حساب ترامب الشخصي، لم يتأثر الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي المعروف باسم [email protected]، وظل يعمل بشكل عادي.
ولم يعلق "ترامب"، الذي ينشط بصورة كبيرة جدا على "تويتر" منذ 2009، على توقف حسابه. بينما قال مسؤول طلب عدم ذكر اسمه لـ"واشنطن بوست» إن الرئيس على علم بهذه المسألة، وإن البيت الابيض على اتصال مع "تويتر".
وبعد استعادة الحساب، كتب "ترامب" تغريدة تحدث فيها عن خطة التخفيضات الضريبية للحزب الجمهوري.
"واشنطن بوست" ذكرت أن هذا الحدث أثار تساؤلات خطيرة حول أمن الأداة التي يستخدمها "ترامب" لوضع خطط رئيسية للسياسة، والتواصل مع قاعدته الانتخابية، ومهاجمة خصومه.
الصحيفة الأمريكية أوضحت أن هذا الحدث يثير أسئلة عميقة ومثيرة للقلق حول من لديه حق الوصول إلى حساب ترامب. وجاء التعطيل أيضا في الوقت الذي يخضع فيه موقع "تويتر" للتحقيق في مزاعم الدور الذي لعبه في نشر الدعاية الروسية خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]