كيم كارداشيان تعترف بإصابتها بمرض خطير!

كيم كارداشيان تعترف بإصابتها بمرض خطير!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: فنون - دولي
02 تشرين الثاني ,2017  22:15 مساء






قالت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان، إنها تعاني من حالة خطيرة مصابة بها وهي "الديسمورفيا".
وأصبح لمصطلح "الديسمورفيا" رواج هذه الأيام، وغالباً ما يستخدمه الأشخاص الذين يشعرون بفقدان الثقة بأجسادهم ولو قليلاً، لكنَّها في الواقع حالة نفسية مرضية حقيقية ويجب عدم الاستهانة بها، وفق تأكيد الأخصائيين.
ووفق تقرير لموقع Health الأميركي تعاني كاردشيان من حالة نفسية تجعلها متشككة فيما يعتبره الكثيرون أجمل وأثمن ما لديها، “جسدها”.
وفي آخر حلقات برنامج تلفزيون الواقع Keeping Up with the Kardashians، كشفت كيم بمقدار الضرر الذي لحق بصورتها عن نفسها، بسبب تعرضها لأعين الجمهور طوال حياتها.
وفي الحلقة، انتشرت صور غير مُعدَّلة لكيم كادرشيان وهي ترتدي البكيني على الشبكات الاجتماعية، وبينما كانت تواجه تداعيات ما حدث، اعترفت بأنَّ انعدام ثقتها بجسدها كان يزداد بمرور السنين، إذ قالت كيم: “أنت تلتقط الصور لنفسك فيهينك الناس، كل ما يحدث جعلني أصاب بالديسمورفيا”.
ويقول توم هيلدبراندت، الطبيب النفسي والرئيس بقسم الأكل واضطرابات الوزن في مركز ماونت سيناي الصحي بمدينة نيويورك: “الديسمورفيا، هي حالة مرضية تدفع للانشغال بالعيوب التي يعتقد المرء أنَّها موجودة بمظهره، ويصبح  مهووساً بهذه الفكرة ويدعها تسيطر على حياته. مشيرا إلى أن تعبير “الهوس” ليس مبالغاً فيه هنا.
ووفقاً للدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية (دي إس إم-5)، يعد اضطراب تشوه الجسم، أو الـ”بي بي دي”، نوعاً من اضطراب الوسواس القهري. وتقول منظمة الوسواس القهري العالمية إنَّ اضطراب تشوه الجسم يصيب شخصاً واحد بين كل 50 شخصاً، أو ما بين 5 و7.5 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها.


الكلمات المفتاحية: كيم كاردشيان الديسمورفيا

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]