بـ"الجملة"..مشروعات خدمية جديدة في هذه المحافظات

بـ"الجملة"..مشروعات خدمية جديدة في هذه المحافظات

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: محليات
01 تشرين الثاني ,2017  19:02 مساء






وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء على تنفيذ مشروعات ترميم مدارس بمدينة السويداء وبلدتي الثعلة وحبران بكلفة 547ر59 مليون ليرة وبتمويل من منظمة اليونيسيف وإجراء صيانة وتعبيد لطرق في عدد من مناطق المحافظة من قبل مديرية الخدمات الفنية بكلفة 918ر21 مليون ليرة.
كما وافق المجلس خلال جلسته اليوم على توريد لوازم طبية لصالح مديرية الصحة بقيمة نحو 36 مليون ليرة وتنفيذ أعمال فرش بقايا مقالع لطرق في مدينتي السويداء وشهبا بكلفة 489ر7 ملايين ليرة.
وصدق المكتب على مشروع قرار إصدار المخطط التنظيمي العام لبلدة المشنف وترخيص روضة أطفال خاصة في مدينة شهبا وتحديد أجور نقل الركاب بوسائط النقل على طريق السويداء شهبا بواقع 120 ليرة للباصات العادية و125 ليرة للسرفيس.
وفي اللاذقية صدق المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة على مشروع إصدار المخطط التنظيمي لقرية بسطوير التابعة لبلدية بسنديانة وتعديل المخطط التنظيمي العام لبلدية الحويز وعلى مشروع إنشاء وصيانة طرق في بستان الباشا وطريق القطيلبية-بيت عانا.
كما صدق المكتب خلال اجتماعه على مشروع تسوية وتعبيد تفريعات طرق لأسر الشهداء في البسيط ومشروع صرف صحي في سللورين ومشروع أتمتة محطة الوقود وفق البطاقة الذكية لدائرة التشجير المثمر ومشروع أعمال بنى تحتية في المنطقة الصناعية والحرفية في الكركيت.
ووافق المكتب على مشروع تنفيذ أعمال إنارة توسع دمسرخو والمناطق المحيطة به ومشروع تقديم وتركيب وتشغيل مجهر عمليات عينية في مشفى الباسل بالقرداحة وتحديد سعر المتر المربع من الأرض المعدة للبناء ضمن مجال عمل بلدية بتمانا ومنح الموافقة الأولية لاستكمال إجراءات الترخيص الإداري المؤقت لمنشأة معدة مدجنة فروج في كرسانا ومنشأة لصناعة الأعلاف الجافة ومنشأة لصناعة العصائر الطبيعية وأخرى لصناعة صناديق الستيروبول الفلين في اسطامو.
كما وافق المكتب على منح اللباس العمالي للعاملين في دائرة الخدمات الفنية بقيمة 9 ملايين ليرة سورية وعلى مشروع طريق وادي الحفة مرحلة أولى وثانية بقيمة 21 مليون ليرة ومشروع قرية ديفة بقيمة 15 مليون ليرة سورية ومشروع التحويلة في الحفة بقيمة 23مليون ليرة سورية ومشروع طريق خربة هيشون بقيمة 9ر24 مليون ليرة.
وفي حماة وافق المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة خلال اجتماعه اليوم على تنفيذ مشروع أعمال صرف صحي في بلدية الحريف حي البياض بقيمة مالية وقدرها 6ر7 ملايين ليرة سورية.
وصدق المكتب على العقد المبرم بين مديرية زراعة حماة وإحدى الجهات المتعهدة الخاصة على تنفيذ مشروع توريد أجهزة تعقيم بقيمة إجمالية وقدرها 20 مليون ليرة وعلى دفتر الشروط الفنية والمالية العائد لمديرية صحة حماة لتنفيذ مشروع بناء العيادات الشاملة في محردة.
وكان تنفيذي حماة وافق في آخر اجتماعاته على العقود المبرمة بالتراضي لتنفيذ أعمال صرف صحي في قرية بعمره وبلدية شطحة ومدينة محردة وبلدية الدليبة بكلفة اجمالية قدرها 70 مليون ليرة سورية.
كما وافق المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق على عدد من المشاريع الخدمية في أنحاء مختلفة بالمحافظة.
وتشمل الموافقات مشروعا لإعادة تأهيل المدرسة المحدثة الثالثة ومدرسة حسن علاء الدين في الزبداني ومشروع بناء جناح في مدرسة رأفت هناوي في أشرفية صحنايا وصيانة الزفت لشارع الثانوية في مدينة صيدنايا وفتح الشوارع الرئيسية وإزالة الانقاض والردميات في منطقة تل كردي الصناعية وكنس وتجميع وترحيل القمامة من شوارع بلدة حفير التحتا إضافة إلى بناء جناح مؤلف من أربع شعب في الثانوية النسوية بقلعة جندل وبناء طابق إضافي في مدرسة البجاع وطابق آخر في مدرسة الأهداف مع التأهيل والأثاث.
كما تمت الموافقة على منح إعانة مالية لمدينة ضاحية قدسيا وبلدة الهامة وقلعة جندل وببيلا ودربل والروضة وهريرة لتغطية نفقات الإصلاح والمحروقات والرواتب والنظافة وترحيل القمامة والردميات إضافة إلى الموافقة على مشروع صرف صحي في قرية اركيس التابعة لبلدة الزريقية ومشاريع اعلانات المخططات التنظيمية لمدينة التل وبلدتي الدريج وحلبون ومشروع صيانة الزفت من عقدة الجسر الرابع على طريق المطار مرورا ببلدة الغزلانية وحتى عقدة الجسر الخامس.
ووافق المكتب التنفيذي على بدء تنفيذ مشروع مركز خدمة المواطن في بلدة صحنايا ومشروع إعادة تأهيل جزء من طريق المطار أمام المدرسة الثانوية الشرقية وجزء من طريق جديدة الهيجانة باتجاه جديدة الخاص.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]