سرقوا السيارات من دمشق وباعوها للمسلحين.. والتفاصيل؟

سرقوا السيارات من دمشق وباعوها للمسلحين.. والتفاصيل؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: حوادث
01 تشرين الثاني ,2017  15:10 مساء






أكدت وزارة الداخلية أن فرع الأمن الجنائي في دمشق تمكن خلال ملاحقة وكشف مرتكبي جرائم السرقة من إلقاء القبض على عصابة سرقة سيارات مؤلفة من خمسة أشخاص، وهم المدعوين ( هـ ،م) و( أ، ع ) و(ف، ب) و(هـ،س) و(م ، م).
الوزارة أوضحت أن الموقوفين اعترفوا أثناء التحقيق معهم بإقدامهم على سرقة عدة سيارات بالاشتراك مع أشخاص آخرين وقاموا ببيع السيارات المسروقة لشخص في مناطق تواجد الميليشيات المسلحة.
ومن أمثلة السرقات التي اعترفوا فيه هي سرقة سيارة "هونداي افانتي" من مدينة دمشق، وقيامهم ببيعها لشخص مقيم في محافظة درعا بمبلغ /2.400.000/ل.س مليونين وأربعمائة ألف ليرة سورية، كما قاموا بسرقة سيارة نوعها "شانغ هاي" وأيضا باعوها لشخص آخر بمناطق تواجد المسلحين، وأخرى نوع "ليفان" لم يتمكنوا من بيعها.
واعترف المقبوض عليه (م ، م ) بقيامه بالتفاوض على مبلغ 6000 دولار أمريكي لقاء إعادة السيارة المسروقة نوع "هونداي افانتي"، ومزاولة مهنة الصرافة من دون ترخيص.
كما عثر بحوزة المقبوض عليه ( أ ، ع ) على كمية من مادة الحشيش المخدر، وبالتحقيق معه اعترف بحيازة المواد المخدرة وتعاطيها.
الوزارة أوضحت أنه تم استرداد السيارة المسروقة نوع "ليفان"، ومصادرة مبلغ /1.400.000/ل.س مليون وأربعمائة ألف ليرة سورية ، ومبلغ عشرة آلاف وخمسمائة وخمسون دولار أمريكي، وأيضا تم حجز سيارة نوع "شيري" كان يستخدمها أحد أفراد العصابة بعمليات السرقة.
وأشارت الوزارة أن التحقيقات ما زالت مستمرة لإلقاء القبض على اﻷشخاص اﻵخرين المتوارين، ومعرفة تفاصيل أخرى حول عمليات السرقة والبيع التي تمت، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص .


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]