وزير خارجية كازاخستان يبحث مع الوفد السوري جدول أعمال "أستانا7" .. وما أنجز في "أستانا6"

وزير خارجية كازاخستان يبحث مع الوفد السوري جدول أعمال "أستانا7" .. وما أنجز في "أستانا6"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
31 تشرين الأول ,2017  12:11 صباحا






اجتمع وفد الجمهورية العربية السورية الذي يرأسه الدكتور بشار الجعفري اليوم الثلاثاء في أستانا، مع وزير خارجية كازاخستان خيرات عبد الرحمانوف في إطار اجتماع أستانا 7 المنعقد حول سورية.
وبحث الجانبان المواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماع أستانا 7، كما تم تقييم ما تم إنجازه من نتائج في اجتماع أستانا 6 حول سورية الذي عقد الشهر الماضي.
إلى ذلك، قال مصدر مطلع على سير الاجتماع بين الوفد السوري وعبد الرحمانوف اليوم، أنه جرى التطرق إلى الصعوبات والمعوقات التي حالت دون تنفيذ مخرجات اجتماع أستانا 6، لا سيما ما يتعلق بإنشاء منطقة تخفيف التوتر في إدلب.
وأشار المصدر إلى ان الجانب الكازاخي أصغى باهتمام إلى إيضاحات الوفد السوري الذي أحاطه علما بآخر تطورات الوضع في سورية وخاصة ما يتعلق بمحاربة الإرهاب.
وبيّن المصدر انه تم الاتفاق على الاستمرار في التواصل بين الجانبين السوري والكازاخي، حتى انتهاء أعمال اجتماع أستانا 7 للخروج بافضل النتائج الممكنة.
وكان اليوم الثاني من أعمال اجتماع أستانا 7، بدأ صباح اليوم بلقاء ثلاثي بين وفود الدول الضامنة روسيا وإيران وتركيا كما جرى اجتماع على مستوى الخبراء لبحث المسائل المدرجة على جدول أعمال أستانا 7، الذي يختتم أعماله بعد ظهر اليوم بجلسة عامة تجمل نتائج الاجتماع.
وعقد الوفد السوري أمس برئاسة الدكتور الجعفري، لقاءين تشاوريين مع الوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين جابري أنصاري، والوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]