سوار لـ"المكفوفين"؟؟

سوار لـ"المكفوفين"؟؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: تكنولوجيا
30 تشرين الأول ,2017  12:46 صباحا






كشف تقرير لصحيفة واشنطن بوست الأميركية، عن سوار يبعث بموجات صوتية عالية التردد لـ"المكفوفين"، يساعدهم في كتشف الأجسام على مسافة تصل 14 قدماً أمامهم، لتصدر نبضات اهتزازية على ذراع لابسه.
وبحسب لتقرير، فإنه كلما كان الجسم أقرب، سواء كان جداراً أو سلة مهملات أو شخصاً، كان الاهتزاز أكبر، مما يسمح للكفيف برسم خريطة ذهنية سريعة للعالم من حوله، باستخدام الاستشعار عبر الموجات الصوتية.
ويشبه عمل هذه التقنية المستشعرات المستخدمة في السيارات، والتي تكتشف الأجسام القريبة من أجل تجنب الاصطدام بها.
وقال أحد أعضاء فريق رواد أعمال من المكسيك الذين قاموا بصناعة السوار "سونو" من الصفر، أنهم يأملون أن يغير اختراعهم من حياة فاقدي وضعيفي البصر.
وقال فرناندو ألبيرتوريو لواشنطن بوست: "أحد أصدقائي يطلق على هذا الجهاز اسم الحاسة السادسة.. إنه يعزز من إدراكي للمكان من حولي عندما أخرج إلى الشارع".
وبالنسبة لضعاف البصر، يمكن لتطبيقات الهواتف الذكية مساعدتهم على ركوب وسائل المواصلات في وقتها الدقيق من أجل الوصول إلى أقرب متجر للتسوق، لكن تجنب فرع شجرة على الرصيف أو المشي ضمن حشد من الناس، في وقت الذروة، أو الذهاب إلى مبنى جديد في مكان غير مألوف، ليس متاحاً ضمن التطبيقات.
وتلك التحديات إضافة إلى المخاطر الجسدية التي يمكن أن يتعرض لها الكفيف في أي حادث سقوط أو اصطدام هي ما دفعت ألبيرتوريو من أجل تطوير "سونو".


الكلمات المفتاحية: سونو سوار فرناندو ألبيرتوريو

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]