بارزاني يحسم أمره من رئاسة الإقليم.. دبروا حالكم!

بارزاني يحسم أمره من رئاسة الإقليم.. دبروا حالكم!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
29 تشرين الأول ,2017  17:25 مساء






أكد مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق تنحيه عن منصبه، وطلب من برلمان الإقليم، في رسالة موجهة للنواب، اتخاذ التدابير لملئ فراغ منصبه.
هذا وقد وجه بارزاني، اليوم رسالة إلى برلمان الإقليم، أكد فيها "رفضه الاستمرار في منصبه"، وقال في الرسالة "استناداً إلى القرار الإقليمي (128)، طالبنا في 12-7-2017 بإجراء انتخابات رئاسة البرلمان ورئاسة الإقليم في 1-11-2017، إلا أنه وبسبب الأوضاع السياسية والأمنية والتقنية ولعدم وجود مرشح، تم تعليق الإجراءات لانتخابات رئاسة الإقليم ورئاسة البرلمان من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وفي 24-10-2017 صوت برلمان كردستان على تمديد عمر المجلس والحكومة لدورتين".
وتابع: "فيما يخص منصب رئيس الإقليم بعد 1-11 أرفض استمراري في هذا المنصب، ولا يجوز تعديل قانون رئاسة الإقليم ولا يوجد تمديد عمر رئاسة الإقليم ويجب الاجتماع في أسرع وقت كي لا يحدث هناك فراغ قانوني في مهام وواجبات رئيس الإقليم ومعالجة هذه المشكلة، وانأ سأبقى كبيشمركة".
وأكمل "وأنا كمسعود بارزاني البيشمركة، سأبقى بين جماهير والبيشمركة الأعزاء في التضحية والكفاح من أجل الحصول على حقوق ومطالب شعبنا وكذلك الحفاظ على مكتسبات شعبنا".
وكان بدأ برلمان إقليم كردستان في مدينة أربيل شمالي العراق جلسة مغلقة بمشاركة جميع الكتل السياسية، بعد تأجيلها مرتين.
ويناقش البرلمان رسالة بارزاني، التي تتضمن، خطة لنقل سلطاته إلى الحكومة والبرلمان والسلطة القضائية لكردستان، علما أن ولايته تنتهي في 1 تشرين الثاني.
 وأعلن رئيس كتلة الديمقراطي الكردستاني، أوميد خوشناو، أن بارزاني، سيستمر في المستقبل زعيما كرديا ومقاتلا في البيشمركة.
وأضاف خوشناو، خلال مؤتمر صحفي قبيل بدء جلسة البرلمان أن "بارزاني استلم المنصب لتوحيد صفوف اﻷكراد ومنح القوة للمنصب خلال ولايته التي رفض تمديدها مؤخرا"، مشيرا إلى أن صلاحياته ستسند إلى باقي السلطات خلال جلسة برلمان كردستان اليوم.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]