سوء في المعاملة وتجاوزات بأحد أفران ريف حماة

سوء في المعاملة وتجاوزات بأحد أفران ريف حماة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - أوس سليمان
القسم: شكاوى
27 تشرين الأول ,2017  18:05 مساء






تجمع عدد من المواطنين إثر مشادة كلامية بين شاب وعامل في فرن البلدية بمدينة السقيلبية بريف محافظة حماة الغربي، وكاد الأمر يصل للضرب أمام المواطنين.
وبدأت الحادثة عندما رفع أحد عمال الفرن صوته بوجه مواطن على خلفية طلبه لأربع ربطات خبز له ولزميله، قائلاً لا يسمح لنا ببيع أكثر من ربطتين، لكن ما تراه العين غير ما تسمعه الأذن، حيث أكد الشاب أن هناك عدد من المواطنين حصلوا على أكثر من أربع ربطات خبز وصلت إلى حد ال 10 ربطات وهذا الموقف إن دل على شيء، فإنما يدل على حصول تجاوزات، بما أن مديرية التجارة الداخلية حددت ربطتين لكل مواطن، فكيف لعامل الفرن أن يبيع أكثر من ذلك لعدد من المواطنين الذين يتاجرون بهذه المادة؟، نعم تحصل تجاوزات بدءاً من وزن الربطة المفروض أن يكون 1450 غرام بدلاً من 1100 غرام، حتى سوء في معاملة المواطن.
على إثر ذلك تقصت شبكة عاجل الإخبارية حول الموضوع، وتبين أن الأمر واقعي، بدءاً من سوء معاملة المواطنين حتى التلاعب بوزن الربطة، كما أن صاحب الفرن مستثمر في فرنين ضمن المدينة، أحدهما يقع بحي السلطانية والمعروف بفرن "سليم نعيم" والثاني يقع بمنطقة السوق والمعروف بفرن البلدية.
كما اشتكى عدد من الأهالي في مدينة السقيلبية بمنطقة سهل الغاب، من سوء معاملة وإساءة يتعرضون لها من قبل بعض عمال فرن البلدية بمدينة السقيلبية تصل للشتم في بعض الأحيان وإلى طرد المواطن وعدم إعطائه مستحقاته من الخبز.
أحد المواطنين وهو من سكان مدينة السقيلبية تحدث "لعاجل" أن ﺣﺎل رغيف اﻟﺨﺒﺰ في أفران المدينة لا يسر، وبعض أﺻﺤﺎب اﻷﻓﺮان ﯾﻌﺎﻣﻠﻮن اﻟﻤﻮاطﻨﯿﻦ ﻣﻌﺎﻣﻠﺔ ﺳﯿﺌﺔ نتيجة طمعهم وشجعهم التي أوصلتهم إلى هذه الحالة في معاملة الأهالي وﻻ ﯾﻔﺮﻗﻮن ﻓﻲ اﻹهانة ﺑﯿﻦ ﻛﺒﯿﺮ أو ﺻﻐﯿﺮ مطالبين المسؤولين عن التموين، بإحكام الرقابة التموينية على المخابز والقيام بحملات مستمرة لمتابعة صرف الخبز ومطابقة أرصدة الدقيق فى الأفران ومناقشة المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم.
بدورها شبكة عاجل تواصلت مع مدير التجارة الداخلية الذي وعد أنه سيتابع الموضوع، عبر طلب العامل والمدعو "شادي" والتحقيق معه، وتوجيههم لاحترام المواطن.


الكلمات المفتاحية: السقيلبية حماة أفران خبز

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]