رونالدو .. أفضل لاعب في العالم لعام 2017

رونالدو .. أفضل لاعب في العالم لعام 2017

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: رياضة - دولي
24 تشرين الأول ,2017  08:34 صباحا






للعام الثاني على التوالي، توّج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد أمس، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 المقدّمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وتنافس رونالدو على الجائزة مع كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والبرازيلي نيمار جونيور مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.
وأكد النجم البرتغالي أحقيته بالحفاظ على عرش كرة القدم العالمية في عام مميز فاز خلاله بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأسي السوبر الأوروبي والإسباني.
يذكر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو يملك في جعبته 4 كرات ذهبية، وهي الجائزة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة.
حيث أعلن عن فوز "الدون" كل من الظاهرة البرازيلية رونالدو، والأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، فيما تسلم الجائزة من رئيس "الفيفا" السويسري جياني إنفانتينو.
ولجهة السيدات، حصلت لاعبة برشلونة الإسباني والمنتخب الهولندي ليكي مارتينيز على جائزة أفضل لاعبة في 2017.
وتنافس على الجائزة مارتينيز، التي توجت مع منتخب بلادها بلقب كأس أوروبا، والأميركية كارلي لويد التي حصلت على وصافة كأس العالم بعد الخسارة أمام أستراليا، إضافة للفنزويلية دينا كاستيانوس التب تألقت في بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً التي أقيمت في الأردن.
كما فاز الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس بجائزة أفضل حارس.
وحصل بوفون، البالغ 39 عاماً، والفائز بلقب الدوري الإيطالي في آخر ستة مواسم وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخته الأخيرة، على جائزة أفضل حارس مرمى لعام 2017 الجاري، متفوقاً على الكوستاريكي كايلور نافاس (ريال مدريد) والألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ).
وقال بوفون لدى تسلمه الجائزة من يد الحارس المعتزل بيتر شمايكل "أنا سعيد للغاية، شرف كبير الحصول على هذه الجائزة لاسيما في عمري هذا. أشعر بالفخر".
وتابع "أتوجه بالشكر إلى فريقي ومدربي وزملائي الذين ساعدوني لتحقيق ذلك. أشكر كل من صوت لي".
وأضاف "العام الأخير كان رائعاً ليوفنتوس ولي، رغم عدم الفوز أوروبيا. أتمنى أن نقدم أداء أفضل هذا العام، سواء مع يوفنتوس أو مع المنتخب، أتمنى بشدة اعتزال كرة القدم بانتصار جميل".
وهذه هي المرة الأولى التي يخصص فيها الـ"فيفا" جائزة خاصة لحراس المرمى.
فيما حصل الفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجم أرسنال الانكليزي على جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في عام 2017.
ونال جيرو الجائزة عن هدفه الذي سجله بضربة "العقرب" في شباك كريستال بالاس ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز في كانون الثاني/يناير الماضي.
وسلم الجائزة للمهاجم الفرنسي الدولي كل من اللاعب الأوروغواياني المعتزل دييغو فورلان والممثلة البريطانية كاثرين زيتا جونز.
وكان ينافس مهاجم أرسنال على جائزة بوشكاش كل من الفنزويلية ديينا كاستييانوس وحارس المرمى الجنوب أفريقي أوسكارين ماسولوك.
وهيمن لاعبو ريال مدريد على التشكيلة المثالية للـ "فيفا"، التي تضم أفضل 11 لاعباً في العالم.
وجاءت التشكيلة على الشكل التالي:
حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون (إيطاليا/ يوفنتوس).
خط الدفاع: داني ألفيس (البرازيل/باريس سان جيرمان)، مارسيلو (البرازيل/ ريال مدريد ، ليوناردو بونوتشي (إيطاليا/يوفنتوس/ميلان)، سيرجيو راموس (إسبانيا/ريال مدريد).
خط الوسط: لوكا مودريتش (كرواتيا/ريال مدريد)، طوني كروس (ألمانيا/ريال مدريد)، أندريس إنييستا (إسبانيا/برشلونة).
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (البرتغال/ ريال مدريد)، ليونيل ميسي (الأرجنتين/ برشلونة)، نيمار (البرازيل/باريس سان جيرمان).


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]