العراق يستغرب تصريحات تيلرسون حول الحشد الشعبي

العراق يستغرب تصريحات تيلرسون حول الحشد الشعبي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - عربي
24 تشرين الأول ,2017  02:43 صباحا






أعربت الحكومة العراقية عن استغرابها من تصريحات وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون حول الحشد الشعبي مؤكدة أن فصائل الحشد لا تضم إلا العراقيين الذين يخضعون لقيادة الحكومة.
ونقل المكتب الإعلامي للحكومة عن مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي استغرابه من تصريحات وزير الخارجية الأميركي حول الحشد الشعبي مؤكدا أنه لا يحق لأي جهة التدخل في الشأن العراقي.
وقال المصدر: "إن المقاتلين في صفوف هيئة الحشد الشعبي هم عراقيون وطنيون قدموا التضحيات الجسام للدفاع عن بلادهم وعن الشعب العراقي".
وكان تيلرسون دعا من الرياض من سماها الفصائل المدعومة من إيران إلى “ديارها” وكذلك المستشارون الإيرانيون.
من جهته طالب المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي الولايات المتحدة الأميركية بالاعتذار عن التصريحات التي أدلى بها تيلرسون مؤكدا أنها اتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة.
وأوضح الأسدي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب العراقي أن ما صدر من تصريحات عن وزير الخارجية الأميركي مرفوض وغير مقبول واتهام باطل ولا أساس له من الصحة.
وقال الأسدي: "إن تلك التصريحات تعبر عن قلة خبرة أو دراية أو عن استخفاف بالدماء"، مشيراً إلى أن جميع المستشارين في العراق موجودون بعلم الحكومة العراقية التي ستطلب منهم المغادرة بعد انتهاء العمليات العسكرية ضد الإرهاب.
وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف انتقد تصريحات تيلرسون متسائلا إلى أي بلد يعود العراقيون الذين نهضوا للدفاع عن أنفسهم في مواجهة إرهابيي "داعش"، معتبرا أن ما قاله تيلرسون أمر مخجل للسياسة الأميركية التي يمليها البترودولار.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]