الاستخبارات الأمريكية توسع نطاق عملياتها ضد حركة "طالبان" بأفغانستان

الاستخبارات الأمريكية توسع نطاق عملياتها ضد حركة "طالبان" بأفغانستان

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - دولي
23 تشرين الأول ,2017  01:03 صباحا






أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية توسع نطاق عملياتها ضد حركة "طالبان" بأفغانستان، ما يتوافق مع استراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجديدة.
وبحسب الصحيفة، فإن وكالة الاستخبارات المركزية الـCIA حولت محور اهتمامها من المهمة الرئيسة التقليدية المتمثلة في مواجهة تنظيم "القاعدة" إلى العمليات ضد حركة "طالبان".
وأشارت الصحيفة، مستندة إلى شهادات مسؤولين سابقين في الوكالة، إلى تكثيف مشاركة موظفي الـCIA في العمليات القتالية السرية في الآونة الأخيرة، من بينها مداهمات ليلية على مواقع لمسلحي "طالبان" والبحث عن مصنعي العبوات الناسفة. وترسل الوكالة مجموعة صغيرة، مكونة عادة من موظفيها والمتعاقدين من ذوي الخبرات، للعمل مع القوات الأفغانية على مطاردة مسلحي "طالبان" وتصفيتهم.
ورجحت الصحيفة أن يكون هذا التحول انعكاسا لانخراط الـCIA في استراتيجية الرئيس الأمريكي الجديدة بشأن أفغانستان، التي سبق أن أعلن ترامب عنها في شهر آب الماضي.
ورفض حينذاك ترامب الكشف عن الجوانب العسكرية لهذه الاستراتيجية، لكنه أعلن عن زيادة عدد العسكريين الأمريكيين في أفغانستان بـ3 آلاف فرد، ليتجاوز عددهم الإجمالي هناك 14 ألف عسكري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]