سلمان يلتقي العبادي في الرياض

سلمان يلتقي العبادي في الرياض

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - عربي
22 تشرين الأول ,2017  01:26 صباحا






أجرى عاهل النظام السعودي، سلمان بن عبد العزيز، محادثات مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في مدينة الدرعية بضواحي الرياض الغربية.
وقالت وكالة "واس" السعودية الرسمية إن سلمان أقام مأدبة عشاء تكريما للعبادي في إطار مراسم الاستقبال، الذي جرى في قصر العوجا بالدرعية، وذلك دون ذكر أي تفاصيل عن مضمون اللقاء.
وتمثل السعودية المحطة الأولى في جولة يقوم بها العبادي إلى منطقة الخليج تشمل عددا من الدول.
وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن العبادي سيحضر في المملكة الاجتماع الافتتاحي لـ"مجلس التنسيق العراقي السعودي"، إضافة إلى إجرائه عددا من اللقاءات مع قادة الدولة.
وأوضح المكتب الإعلامي أن هدف الجولة هو "تعزيز التعاون بين العراق ودول المنطقة بما يخدم مصلحة العراق وشعبه، خصوصا بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية على عصابات داعش الإرهابية واقترابها من حسم المعركة، ما يتطلب تضافر الجهود للشروع بمرحلة جديدة من التنسيق مع دول المنطقة لإعادة إعمار العراق والتعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والمجالات الأخرى".
يذكر أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أجرى في الأيام القليلة الماضية مكالمتين هاتفيتين مع رئيس الوزراء العراقي، تناولتا واقع العلاقات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها في إطار مجلس التنسيق.
ويجري ذلك بالتزامن مع وصول وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، إلى السعودية، فيما قالت واشنطن إنه سيحضر أعمال اجتماع المجلس التنسيقي بين السعودية والعراق.
وتأتي زيارة العبادي للرياض في وقت تستقبل فيه العاصمة العراقية أكبر وفد سعودي خلال عقود، للمشاركة في الدورة الـ44 لمعرض بغداد الدولي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]