الجيش يحسم "ديربي العاصمة"..وتشرين يتغلب على الطليعة

الجيش يحسم "ديربي العاصمة"..وتشرين يتغلب على الطليعة

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: رياضة - محلي
20 تشرين الأول ,2017  18:57 مساء






استهل الجيش حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الممتاز لكرة القدم بالفوز على الوحدة بهدفين دون رد في مباراة القمة التي جمعتهما اليوم على ملعب تشرين بدمشق وسط حضور جماهيري كبير في افتتاح البطولة.
وفاجأ الجيش منافسه بضغط هجومي كبير منذ انطلاقة صافرة البداية أثمر عن هدف مبكر في الدقيقة الرابعة من رأسية بهاء الدين الاسدي داخل منطقة الجزاء وواصل افضليته الهجومية بينما عانى الوحدة بقيادة مدربه الجديد أحمد الشعار من غياب التنسيق بين خطوطه الثلاثة فاكتفى بالتسديدات البعيدة التي جاءت أكثرها عبر أسامة أومري وباسل مصطفى الوافد الجديد إلى صفوف الوحدة قادما من تشرين.
ولم يتغير اداء الوحدة حامل لقب كأس الجمهورية كثيرا مع انطلاقة الشوط الثاني فاستمر غياب الانسجام بين خطوط الفريق وخصوصا في خط الوسط حتى ربع الساعة الاخير وتحديدا بعد دخول البديل رجا رافع نشط الوحدة هجوميا فكاد أنس بوطة أن يدرك التعادل من تسديدة قوية علت المرمى في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية متقنة تلقاها من اسامة اومري الا ان الجيش وبعد دقيقة واحدة تمكن عبر هجمة مباغتة من تعزيز التقدم بهدف ثان احرزه عز الدين عوض ليعود لتعزيز منطقته الدفاعية للحفاظ على النتيجة وكان له ما أراد.
وفي المباراة التي جرت على ملعب الفيحاء بدمشق ضمن الجولة الأولى أيضا فاز الكرامة على الجهاد بثلاثة اهدف دون رد تناوب على تسجيلها عبيدة السقي ومهدي الحاج وعلي خليل.
كما فاز تشرين على الطليعة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب الباسل في اللاذقية وسجل هدفي تشرين محمود البحر بينما سجل للطليعة عبد القادر عدي.
وفاز النواعير على حطين في مباراتهما على الملعب البلدي في حماة بهدف دون رد سجله زاهر خليل وتعادل الوثبة مع المجد بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب خالد بن الوليد في حمص حيث سجل للوثبة علي غصن وللمجد احمد قضماني وانتهت مباراة الاتحاد مع حرفيي حلب على ملعب رعاية الشباب في حلب بالتعادل السلبي.
وتختتم الجولة الأولى غدا بلقاء واحد يجمع الشرطة مع المحافظة على ملعب الفيحاء بدمشق.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]