استشهاد العميد عصام زهر الدين في دير الزور

مقالات متعلقة

استشهاد العميد عصام زهر الدين في دير الزور

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
18 تشرين الأول ,2017  14:10 مساء






استشهد العميد عصام زهر الدين في دير الزور بانفجار لغم أثناء تقدم قواته في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور.
العميد عصام زهر الدين هو قائد اللواء 104 في الحرس الجمهوري، وقائد حامية مطار دير الزور، وكان له الدور اﻷبرز في حماية المطار من السقوط بأيدي الإرهابيين، كما كان له ولقواته الدور الرئيس بعدم سقوط الأجزاء الاستراتيجية من دير الزور، حيث قتل مئات الإرهابيين من "داعش" في العمليات التي خطط لها وقادها.
هذا وقد برز اسم العميد عصام زهر الدين من مواليد السويداء منذ بداية اﻷحداث التي شهدتها سورية،  وذلك بعد أن قاد عمليات عسكرية ضد الجماعات الارهابية في عدة مناطق، منها عملية بابا عمرو في حمص والتل ودوما في محافظة ريف دمشق.
و يعد من أهم القادة العسكريين في سورية وأكثرهم نجاحا بقيادة القوات التي ساهمت بتحرير مناطق كثيرة من أيدي الإرهابيين في سورية، ويحظى العميد الشهيد بشعبية كبيرة بين أوساط السوريين حيث ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بصوره وعبارات الرثاء له بعد إعلان نبأ استشهاده.
هذا وقد نعى رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين طلال أرسلان، ببيان له، قائد قوات الحرس الجمهوري السوري العميد الشهيد عصام زهر الدين، قائلاً: "ننعي إلى الشعوب العربية وإلى أحرار العالم شهيداً جديداً يروي بدمه تراب الوطن السوري العزيز، هذه المرّة الدم هو دم العميد البطل عصام زهر الدين".
وأضاف: "إن شهيدنا الكبير عاش خير قدوة بمحبة وطنه وارتقى شهيداً ليكون انموذجاً يعتمده الشباب الوطني في سورية وفي ديار العرب أجمعين".
وتابع: "إن العميد البطل عصام زهر الدين هو من كل بيت من بيوتنا، عاش رمزاً في التضحية والوطنية وقدّم دماءه من أجل الوطن السوري العزيز، وعلى الرغم من الألم الكبير لغياب هذا القائد العسكري المقدام فإننا نرى في شهادته حافزاً كبيراً للأجيال الصاعدة لبذل أغلى ما عندها من أجل الوطن، خصوصاً في هذه الظروف التاريخية التي يعود فيها الإستعمار إلى زمن حملاته الإجرامية، وفي الوقت نفسه تقف سورية العزيزة في مقدمة أمم الأرض في التصدّي لهذا الإستعمار وإعادة الإعتبار لمفهوم الوطنية".
وختم أرسلان بالقول: "نتقدّم بالتعزية والتبريك في آن إلى سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد وإلى قيادة ورفاق سلاح الشهيد وإلى عموم أهلنا في جبل العرب الصامدين الصابرين، حماة الديار وأهل المعروف والشهادة، رحمه الله وجعل مثواه جنان الخلد، وإنّا لله وإنا إليه راجعون".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]