التجارة الداخلية تخفّض أسعار "المسبّحة" و"الفول" و"الفلافل".. ما هي الأسعار الجديدة؟

التجارة الداخلية تخفّض أسعار "المسبّحة" و"الفول" و"الفلافل".. ما هي الأسعار الجديدة؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: إقتصاد - محلي
17 تشرين الأول ,2017  12:19 صباحا






حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم الثلاثاء، سعر مبيع كيلو غرام "المسبّحة" 20% طحينية بـ /550/ ليرة سورية للمستهلك، و سعر مبيع كيلو غرام الفول المسلوق بـ /300/ ليرة سورية للمستهلك.
وبحسب قرار أصدره وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك الدكتور "عبد الله الغربي" اليوم، فإن سعر مبيع سندويشة فلافل خبز سياحي كبير /150/ ل.س.
و سندويسة فلافل صمون /175/ ل. س، وسعر مبيع قرص فلافل ب/10/ ليرات سورية.
وأكد الوزير الغربي في تصريح له أن التخفيضات الأخيرة على أسعار بعض السلع و المواد الاستهلاكية، صدرت في ضوء نتائج التجارب الميدانية التي قامت بها اللجنة المكلفة بدراسة واقع وتكاليف أسعار المواد، والسلع بالأسواق الداخلية و بمشاركة ممثلين من أعضاء الجمعيات الحرفية المختصة.
كما أكد أن هذه التخفيضات جاءت أيضاً نتيجة لاستقرار سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية، وانخفاض تكاليف النقل والإنتاج.
وأوضح الوزير الغربي أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق البائعين المخالفين غير الملتزمين بالأسعار الجديدة، التي حددتها الوزارة وفق القانون /14/ لعام 2015، ولن يكون هناك أي تهاون بمن تسوّل له نفسه الغش أو الخداع أو عدم الالتزام بقرارات الوزارة، لاسيما وأن هذه الأسعار الجديدة جاءت بعد حساب بيان التكلفة بدقة وإضافة هوامش الربح العادلة للباعة.
وتضغط وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك منذ أكثر من أسبوع، لتخفيض بعض السلع الأكثر طلباً في سورية، والتي كان آخرها قرار تخفيض مادة المتّة، حيث لاقت هذه المساعي ارتياحاً في الأوساط الشعبية السورية، رغم التخوف من "تطنيش" التجار لهذه القرارات.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]