طريق السلمية - أثريا آمن بشكل كامل

مقالات متعلقة

طريق السلمية - أثريا آمن بشكل كامل

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
17 تشرين الأول ,2017  11:06 صباحا






استكمل الجيش العربي السوري مدعوماً بحلفائه من محور المقاومة اليوم، تأمين طريق السّلمية - أثريا بشكل كامل، بعد طرد إرهابيي داعش من محيطه.
وبحسب بيات للإعلام الحربي المركزي، فإن الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة سيطروا بشكل كامل على عدد كبير من المناطق والقرى والجبال بريف حماة الشرقي.
ويعتبر طريق السلمية - أثريا عصب الحركة باتجاه شمال سورية، إلا أن سيطرة تنظيم داعش من جهة والقاعدة من جهة أخرى بمحيط الطريق، كانت تعرض القوات المكلفة بتأمينه بشكل شبه يومي لهجمات دامية بهدف السيطرة عليه وقطع الطريق باتجاه محافظة حلب بشكل خاص، إلا أن كل محاولات تلك التنظيمات الإرهابية باءت بالفشل.
الإعلام الحربي أكد أن الجيش وحلفائه سيطروا على كامل "جبال التناهج وخربة التناهج ووادي العَزيب والبحوث العلمیة وسدّ السيب وقریة السیب والروضة وحرمالا، وعبد الأمير وجب عيد والجروح وأم غزال وأودية الزاروب ومزلوف وحسو الرميل في ريف حماة الشرقي"، مؤكدةً أنه بهذه السيطرة تصبح طريق السلمية – أثريا آمنة بالكامل.
وقبل أسابيع، أعلن الجيش العربي السوري تحرير كامل الريف الشرقي لمدينة السلمية، بعد عملية عسكرية واسعة انتهت بتأمين الجانب الشرقي من المدينة إلى عمق البادية، لبأتي تأمين طريق السلمية - أثريا اليوم تتويجاً لجهود الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الوطني في المدينة مدعومين بالقوات الحليفة، لتأمين الاتستراد الواصل بين وسط سورية إلى شمالها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]