بعد إشادته باتفاق خفض التوتر.. الجربا ينقل لموسكو رغبات "المعارضة"

بعد إشادته باتفاق خفض التوتر.. الجربا ينقل لموسكو رغبات "المعارضة"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
13 تشرين الأول ,2017  14:54 مساء






أشاد "رئيس تيار الغد" المعارض أحمد الجربا بما نتج عن إنشاء مناطق خفض التوتر في سورية، مؤكداً على ضرورة التعاون مع روسيا من أجل وقف الحرب وإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.
وفي مستهل لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو اليوم، قال الجربا : "نتطلع إلى استمرار العمل معكم لوقف الحرب في سورية وإيجاد حل سياسي عادل وشامل، وتعاوننا مستمر في مكافحة الإرهاب حتى القضاء عليه في سورية".
وقال الجربا أنهم متمسكون بالمسار السياسي وضرورة التوصل إلى الحل عن طريق تشكيل حكم "ذي مصداقية"، يحترم حقوق الإنسان وتعدد الأحزاب، وفق تعبيره.
معربا عن تقديره لدور روسيا في التوصل إلى اتفاقات أنتجت مناطق خفض التوتر، بما في ذلك الغوطة الشرقية وريف حمص الشمالي، و"أنقذت كثيرا من الأرواح" وساعدت في إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين بشكل أفضل.
ونقل الجربا إلى لافوف رغبة "المعارضة" في مناقشة عدد من القضايا مع المسؤولين الروس، وعلى رأسها مسألتا إعادة اللاجئين والإفراج عن المعتقلين.
لافروف من جانبه أكد على أهمية دور السوريين أنفسهم، معارضة وحكومة، في إنجاز مناطق خفض التوتر، مشيراً إلى أن زيارة الوفد المعارض هذه تكتسب أهمية خاصة لكونها تأتي في سياق متابعة عملية أستانا، والاستعدادات للجولة المقبلة من مفاوضات جنيف، التي من المتوقع أن تنعقد قريبا.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]