أمريكا تبحث عن استراتيجية شاملة للتعامل مع إيران!

أمريكا تبحث عن استراتيجية شاملة للتعامل مع إيران!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
12 تشرين الأول ,2017  19:39 مساء






رأى رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان، أن بلاده تحتاج إلى استراتيجية شاملة فيما يتعلق بالاتفاق النووي مع إيران.
وأشار رايان في معرض رده على سؤال؛ فيما إذا كان على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يؤيد أو يلغي الاتفاق، بأنه: "من السابق لأوانه التعليق على ذلك، وإن رئيس الولايات المتحدة سيعلن بكل الأحوال عن استراتيجية بلاده حول إيران". وقال رئيس مجلس النواب: "إجراءات إيران ازدادت سوءا بعد توقيع الاتفاق النووي".
إيران من جهتها، تهدد بالرد بالمثل على الولايات المتحدة إذا ألغت الاتفاق أو فرضت عقوبات جديدة.
حيث أكد علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: إن "اللجنة الإيرانية للإشراف على تطبيق الاتفاق النووي درست جميع الخيارات مقابل قرار ترامب المحتمل، وستتخذ الخيار الأنسب بما يتناسب مع الظروف والتطورات".
وأضاف صالحي، "قلنا إن هناك خيارين لا ثالث لهما، إما أن ينسحب الجميع من الاتفاق، أو يبقى الجميع ملتزمين به.. نرغب بالبقاء في الاتفاق النووي، لكن ليس بأي ثمن".
وأكد صالحي أن نقض الاتفاق النووي من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيؤدي إلى تداعيات دولية، إلا أنه رجح أن تدعم أوروبا الاتفاق النووي أمام مواقف الولايات المتحدة، واصفا الاتفاق النووي بأنه اتفاق "جاد" یمكن أن یشكل نموذجا لحل المشاكل الدولیة.
من جهته، اعتبر وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي بأن الطريق الذي اختاره ترامب سيقود العالم إلى حرب تزيد من مساحة الإرهاب، معتبرا أن وصف الحرس الثوري بالإرهابي هو: "عمل إرهابي بحد ذاته".
ووجه حاتمي أصابع الاتهام إلى أن "اللوبي الصهيوني" في الولايات المتحدة هو من يقف وراء هذه الإجراءات العدائية، مضيفا أن ذلك سيشعل نارا تطال الشعب والجيش الأمريكيين.
وكانت مصادر إعلامية أمريكية قد أفادت بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة التنظيمات الإرهابية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]