منتخب سوريا يلاقي نظيره البحريني غداً في نصف نهائي غرب آسيا

منتخب سوريا يلاقي نظيره البحريني غداً في نصف نهائي غرب آسيا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - سانا
القسم: رياضة - محلي
17 كانون الأول ,2012  21:34 مساء






يلاقي منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم غدا نظيره البحريني على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا السابعة المقامة حاليا في الكويت فيما تجمع المباراة الثانية من الدور ذاته المنتخب العراقي مع نظيره العماني.
وجاء تأهل منتخبنا لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الثالثة في الدور الأول بأربع نقاط جمعها بتعادل مع نظيره العراقي بهدف لكل منهما في المباراة الأولى وفوز على المنتخب الأردني بهدفين مقابل هدف متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب العراقي الذي فاز على الفريق الأردني بهدف مقابل لا شيء وتأهل كأفضل ثان.
وتأهل منتخب البحرين للدور نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الثانية برصيد سبع نقاط بعد فوزه على منتخبي اليمن والسعودية بنتيجة 1-صفر وتعادله بدون أهداف مع المنتخب الإيراني.
ورغم الصعوبات التي واجهها منتخبنا خلال الفترة التحضيرية للبطولة والضغوط المختلفة التي تعرض لها اللاعبون فإن منتخبنا أظهر قدرات كبيرة وإرادة عالية خلال الدور الاول وتمكن من تصدر المجموعة علما بان معظم الترشيحات صبت في صالح المنتخبين الأردني والعراقي نتيجة جاهزيتهما الكاملة واستقرارهما الإداري والفني.

واعتبر حسام السيد مدرب منتخبنا الوطني التأهل للدور نصف النهائي من بطولة غرب اسيا خطوة في الطريق الصحيح مبينا في تصريحات صحفية بعد المباراة مع الاردن ان الفوز على المنتخب الأردني لم يكن سهلا وتحقق بإرادة وتصميم اللاعبين.
وأضاف السيد أن فترة التحضير التي خاضها منتخبنا قبل مشاركته في البطولة كانت قصيرة ولم تتجاوز شهرا واحدا فيما بقية المنتخبات في جاهزية كاملة ورغم ذلك فإن ثقة اللاعبين بدت واضحة بإمكاناتهم وبقدراتهم في تحقيق نتائج إيجابية.
وأكد مدرب منتخبنا أن البطولة تشكل فرصة أمام منتخبنا لاكتساب الخبرة قبل بداية تصفيات كأس آسيا ولا سيما أن معظم اللاعبين من فئة الشباب وهم بحاجة إلى خبرة المباريات الدولية.
وعن لقاء البحرين في نصف النهائي قال السيد إن المنتخب البحريني كبير ومدربه الأرجنتيني كالديرون على مستوى عال وقدم مستوى جيدا في الدور الأول ولكن لكل مباراة ظروفها ومنتخبنا سيكون جاهزا للمضي قدما في البطولة.
وشهد لقاء أمس بين منتخبنا ونظيره الأردني ندية كبيرة وأظهر منتخبنا قدرات نفسية وبدنية عالية حيث استهل لاعبوه اللقاء بالضغط على مرمى المنتخب الأردني لتحقيق الفوز الذي يكفل وحده العبور إلى الدور الثاني فيما اعتمد المنتخب الأردني على أسلوبه المعتاد في الهجمات المرتدة التي نجح في ترجمة إحداها إلى هدف التقدم في الدقيقة 21 عبر اللاعب خليل بني عطية وكاد منتخبنا أن يدرك التعادل في أكثر من مناسبة خلال الشوط الأول عبر عدي جفال وقصي حبيب وأحمد الدوني لكن النتيجة بقيت على حالها.
وفي الشوط الثاني فرض منتخبنا أسلوبه ونجح في الوصول إلى مرمى المنتخب الأردني بعد سيطرته على وسط الملعب وأضاع الدوني فرصة سهلة في مواجهة الحارس الأردني الذي تدخل بالوقت المناسب ورد القائم كرة أحمد الصالح في الدقيقة 61 قبل أن يتمكن الدوني من إدراك التعادل لمنتخبنا في الدقيقة 62 بعدما مرر عمر خريبين كرة بينية وصلت للدوني الذي كسر مصيدة التسلل وسدد في مرمى الحارس الأردني.

وبعد الهدف واصل منتخبنا ضغطه الهجومي مستفيدا من الارتباك في دفاعات المنتخب الأردني وأضاع لاعبو منتخبنا فرصا سهلة لتسجيل هدف الفوز إلى أن تمكن الدوني من تسجيل هدفه الشخصي الثاني له ولمنتخبنا في الدقيقة 82 ليمنح منتخبنا صدارة المجموعة وبطاقة التأهل للدور نصف النهائي.
يذكر أن لاعب منتخبنا احمد الدوني تصدر ترتيب هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف فيما نال لاعب خط الوسط في منتخبنا محمود مواس جائزة افضل لاعب في مباراة الأردن.
يشار إلى أن الفائزين من مباراتي الدور نصف النهائي يتأهلان لخوض المباراة النهائية يوم الخميس المقبل فيما يلعب الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في اليوم ذاته.
 


الكلمات المفتاحية: منتخب سوريا للشباب سوريا

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]