موسكو تتحدث عن إمكانية تقييد نشاط وسائل الإعلام الأمريكية في روسيا

موسكو تتحدث عن إمكانية تقييد نشاط وسائل الإعلام الأمريكية في روسيا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - دولي
10 تشرين الأول ,2017  00:15 صباحا






أعلنت وزارة العدل الروسية عن إمكانية تقييد نشاط وسائل الإعلام الأمريكية في روسيا، مؤكدة أن ذلك يمثل "خطوات جوابية" ردا على ضغط واشنطن ضد قناة RT ووكالة "سبوتنيك" بالولايات المتحدة.
وكانت الوزارة الروسية قد وجهت إلى "صوت أمريكا" و"إذاعة الحرية" و"القرم.وقائع" و"القوقاز.وقائع" وإذاعة الحرية باللغة التترية وغيرها رسالة رسمية أبلغت وسائل الإعلام المذكورة بتوسيع قائمة المنظمات غير الحكومية، التي تحمل صفة "عميل أجنبي".
وقال مصدر في وزارة العدل الروسية إن القانون الروسي يسمح بفرض قيود على نشاط صحفيي وسائل إعلام عائدة لدول تفرض قيودا على نشاط وسائل إعلام مسجلة في روسيا، مشيرا إلى أن الجانب الروسي سيواصل معاملة وسائل الإعلام الأمريكية بالمثل بحسب الإجراءات التي ستتخذها الولايات المتحدة.
وأشارت وكالة "نوفوستي" إلى أن القيود الروسية قد تشمل سحب التراخيص من قبل وزارة الخارجية الروسية وإجراء تحقيقات حول التزام وسائل الإعلام المعنية بمتطلبات القوانين الروسية فيما يخص حقوق العاملين ودفع الضرائب.
وكانت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الوزارة، قد أعلنت في تصريحات صحفية الأحد أن الإجراءات المتخذة ضد قناة RT الفضائية الروسية تعتبر "حالة خاصة"، حيث سخرت الولايات المتحدة ضد هذه القناة الروسية "كل ما لديها من الآليات، بما فيها الأذرع الإدارية والدعاية على أراضي الولايات المتحدة".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]