يوم واحد يفصل المنتخب السوري عن ملحمته أمام أستراليا

مقالات متعلقة

يوم واحد يفصل المنتخب السوري عن ملحمته أمام أستراليا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: رياضة - محلي
09 تشرين الأول ,2017  10:51 صباحا






يلعب المنتخب السوري الوطني غداً مباراة الإياب المنتظرة أمام نظيره الاسترالي في سيدني، لحساب الملحق الآسيوي المؤهل للملحق العالمي لمونديال روسيا 2018، بتمام الساعة 12.00 ظهراً بتوقيت دمشق 20.00 بتوقيت سيدني.
وبحسب بيان للمنسق الإعلامي للمنتخب "بشار محمد" اليوم، فإن المنتخب يلعب باللون الأحمر والحارس "ابراهيم العالمة" باللون الأسود، فيما سيرتدي المنتخب الأسترالي اللون الأصفر وحارسه اللون الرمادي، وذلك في حصيلة الاجتماع الفني الذي أداره مراقب المباراة السعودي "محمد سلمان نمشان"، وحضره نائب رئيس اتحاد الكرة- مدير المنتخب فادي الدباس ومازن دقوري منسق العلاقات الخارجية وموفق فتح الله إداري عام المنتخبات الوطنية إلى جانب طاقم التحكيم الأوزبكي ومندوبي إدارة منتخب أستراليا.
البيان أكد أن طاقم تحكيم أوزبكي بقيادة الحكم الدولي رافشان ارماتوف سيقود اللقاء، ويساعده عبد حكيموف راسلوف وجاكنوجر ساديف وليكنز تانتشيف، فيما سيكون "محمد علي بوجسيم" "الإمارات"، مقيّماً للحكام، و"محمد سلمان نمشان""السعودية" مراقب المباراة.

وتابع منتخب سورية لكرة القدم أمس تحضيراته في سيدني للقاء المرتقب أمام مستضيفه الأسترالي يوم غد الثلاثاء، حيث توزعت التحضيرات على حصتين الأولى نظرية بإشراف المدرب أيمن الحكيم حرص خلالها على توضيح الحالات السلبية والأخطاء التي سجلت خلال مباراة الذهاب التي أقيمت في مالاكا الماليزية الخميس الماضي، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله وتبيان الخطوات الصحيحة وتصحيح كيفية التمركز والرقابة مطالبا اللاعبين بتعزيز النقاط الإيجابية في الذهاب في لقاء الإياب.
وفي الحصة الفنية عرض الحكيم مقاطع فيديو توضيحية لكل حالة وبين كيفية تصويبها بالشكل الذي يضمن عدم ارتكاب أي خطأ، معتبراً أن تصحيح الأخطاء التي حدثت ذهاباً سيكون مفتاح تحقيق الفوز في مباراة الإياب وبجدارة .
وسبق الدرس النظري اجتماع لمدير المنتخب فادي الدباس مع البعثة أوضح خلاله أن المباراة صعبة وحظوظنا كبيرة بالفوز وتحقيق نتيجة إيجابية، مؤكداً أن ملايين السوريين واثقون بقدرة لاعبي المنتخب على صنع الفارق وتعويض نتيجة الذهاب والتأهل إلى الملحق العالمي للاقتراب أكثر من الحلم.
وفي السياق ذاته أشرف الحكيم على المران المسائي وتميز المران بالجدية والحماسة وبأجواء من التنافس والندية، بثت الاطمئنان في نفوس جميع أفراد البعثة لناحية الحالة المعنوية المثالية والقدرة على مواصلة المشوار نحو مونديا روسيا.
وعقب التمرين المسائي، كرمت الجالية السورية في أستراليا بعثة المنتخب بحضور القنصل الفخري ماهر الدباغ وعدد من أعضاء الجالية وممثلي الجمعيات الأهلية، وتم خلال التكريم تقديم شهادات تقدير لنسور قاسيون.
وأكد الدباغ أن نسور قاسيون هم بكل فخر رجالات سورية الأبية وأن إشراقات الأمل بالتأهل لكأس العالم في روسيا بدأت تلوح في الأفق منذ أشهر، ولم يبق سوى القليل لتحقيق حلم ملايين السوريين بتأهل منتخبهم لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم.
ويختتم المنتخب تحضيراته اليوم بالمران الرئيسي على ملعب أستراليا في سيدني، الذي يحتضن المباراة المقررة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر غد الثلاثاء.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]