مستهدفةً 2.7 مليون طفل .. الصحة تبدأ حملة لقاح ضد شلل اﻷطفال في سورية

مستهدفةً 2.7 مليون طفل .. الصحة تبدأ حملة لقاح ضد شلل اﻷطفال في سورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: محليات
08 تشرين الأول ,2017  13:11 مساء






أنطلقت صباح اليوم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال برعاية وزارة الصحة السورية، حيث من المتوقع أن تستمر الحملةحتى الخميس القادم.
وبحسب وزارة الصحة، فإن الحملة تستهدف نحو 2.7 مليون طفل دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.
وتنفذ الحملة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف عبر المراكز الصحية، ونحو 3800 فريق جوال وبمشاركة 4200 عامل صحي و500 متطوع على مستوى سورية.
حيث بي!ن مدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي، أن هدف تكرار حملات شلل الأطفال ضمان الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين وعودة سورية خالية من المرض، موضحاً أن الحملة الحالية تستهدف 298 ألف طفل في دمشق عبر 39 مركزاً صحياً ونحو 184 فريقاً جوالاً و15 مركز إقامة مؤقتة و290 روضة أطفال.
وأكد أورفلي تأمين كل مستلزمات الحملة من أجل تغطية جميع المناطق، ولا سيما صعبة الوصول مبيناً أن الحملة تساعد أيضاً في الوصول إلى الأطفال المتسربين من برنامج اللقاح الروتيني.
يذكر أن الحملة هي الثالثة خلال العام الجاري، والثالثة والعشرون ضمن سلسلة أطلقتها وزارة الصحة عام 2013.
تجدر الإشارة إلى أن عام 2013، سجل عدة إصابات شلل الأطفال بالفيروس البري الباكستاني المنشأ حملته المجموعات الإرهابية المسلحة إلى سورية، بعد إعلانها خالية منه منذ عام 1995 ونفذت على أثرها وزارة الصحة، أكثر من 22 حملة تلقيح وطنية نجحت في قطع سراية الفيروس حيث لم يبلغ عن أي حالة جديدة منذ بداية عام 2014، لكن المرض عاد في حزيران الماضي عندما أعلنت المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال في الثامن منه تسجيل إصابات مؤكدة بشلل الأطفال "الفيروس المتحور" في دير الزور بشكل خاص.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]